للسنة الثانية على التوالي.. إلغاء نسخة 2021 من المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب


للسنة الثانية على التوالي.. إلغاء نسخة 2021 من المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب
ناظورسيتي :

أعلنت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، للسنة الثانية على التوالي، أن مجلس إدارة المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، الذي عقد أشغاله أمس الأربعاء 20 يناير الجاري، عبر تقنية المحادثة المصورة، قرر بشكل رسمي، إلغاء نسخة 2021 من المعرض الدولي للفلاحة الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة، والذي كان يقام سنويا بمدينة مكناس.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها أن هذا القرار، يأتي أخذا بعين الاعتبار السياق الصحي الحالي والتدابير المختلفة التي اتخذتها السلطات لاحتواء وباء كوفيد-19، بما في ذلك حظر التجمعات الكبيرة والقيود المفروضة على النقل الدولي.

هذا، وكان من المرتقب تنظيم الدورة الـ15 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب بين الفترة الممتدة من 14 إلى 19 أبريل المقبل بمكناس وكان يفترض أن يحضرها 65 بلدا، من بينها المملكة المتحدة كضيف شرف، إلا أن قرار الإلغاء يأتي في إطار تدابير السلامة المتعلقة بوباء "كوفيد-19" التي توصي بالحد التظاهرات الكبرى والتجمعات الحاشدة.

تجدر الإشارة إلى أخر دورة من المعرض الدولي للفلاحة كانت قد نظمت في أبريل 2019 بحضور 1500 عارض من 60 بلدا، وكانت سويسرا هي ضيف الشرف، فيما ألغيت دورة 2020 و دورة 2021 بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا عبر العالم.



يذكر أن المغرب ما زال يحظر التجمعات الكبرى، ويفرض قيودا على النقل الدولي، خصوصا بعد اكتشاف أول إصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا، مما يتعذر معه تنظيم العديد من التظاهرة السنوية.

وفي ذات السياق، فقد أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس 21 يناير الجار، عن تسجيل 1164 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

ورفعت هذه الإصابات الجديدة العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 463 ألفا و706 حالة في المغرب منذ ظهور الوباء في مارس من السنة الماضية.

وشهدت الفترة نفسها، وفق المعطيات الرسمية، تسجيل 33 وفاة جديدة، ليصل عدد الوفيات إلى 8 آلاف و76 حالة حتى الآن.

ووفق المصدر ذاته فقد بلغ مجموع التحاليل المنجزة 4 ملايين و781 ألف و377 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني؛ في 2 مارس من السنة المنصرمة.

كما تم تم التأكد من 1346 حالة شفاء إضافية، ليبلغ إجمالي التعافي 439 ألفا و301.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح