لقاء تحسيسي بالغرفة التجارية للناظور لتسليط الضوء على طرق تمويل مقاولات الشباب


ناظورسيتي: محمد العبوسي / ن – ش

نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الشرق، في مقرها الإقليمي بالناظور، أمس الجمعة 29 نونبر الجاري، لقاء تحسيسا بشراكة مع المؤسسة الجهوي للبنك الشعبي لفائدة المقاولات الصغيرة جدا، بحضور متخصصين في المجال الخدماتي والاقتصادي، ومشاركة عدد من المقاولات الصغيرة جدا وممثلي الجمعيات المهنية.

وافتتح اللقاء بكلية لعبد الحفيظ الجرودي، رئيس الغرفة، قدم خلالها النقاط العريضة لهذا اللقاء، والذي يروم تسهيل مأمورية دعم الشباب الحاملين للمشاريع، وتحفيزهم على الاستثمار، تماشيا والخطاب الملكي السامي الذي ألقاء الملك محمد السادس بمناسبة افتتاح البرلمان في أكتوبر الماضي.

وأكد الجرودي، دعم الغرفة لجميع المبادرات الشبابية الرامية إلى خلق فرص للاستثمار و إنشاء المقاولات الصغرى والصغيرة جدا، وذلك من خلال توقيع برنامج تعاقدي مع القطاعات الوزارية المكلفة بالتجارة والمالية، ومؤسسة المغرب للمقاولات و المكتب المغربية للملكية الصناعية و المكتب الوطني للتكوين.

وعرف اللقاء، مشاركة مسؤولين بالمؤسسة الجهوي للبنك الشعبي بالناظور والحسيمة، حيث قدموا مجموعة من العروض التي خصصتها المقاولة لتمويل المقاولات الصغيرة جدا، في إطار التفاعل مع التعليمات الملكية السامية، كما سلطوا الضوء أيضا على اهم المنتجات التي يوفرها البنك الشعبي لزبنائه من خلال عملية انجاد، وطريقة تمويل المشاريع المقدمة من لدن الشباب.

جدير بالذكر، ان اللقاء عرف حضور وفد هولندي تابع لجمعية خاصة تنشط في مجال مرافقة المقاولات المتواجدة في جهة الشرق، شارك في توقيع اتفاقية شراكة مع الغرفة تحت إشراف القنصل الشرفي للمملكة الهولندية بالناظور.
























































































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح