المزيد من الأخبار






لدغة كوبرا تنهي حياة طفل مغربي


لدغة كوبرا تنهي حياة طفل مغربي
ناظورسيتي: متابعة

قتلت لذغة أفعى كوبرا طفلا في عامه الثالت بمنزل بمنطقة زاكورة بجهة درعة تافيلالت.

الرضيع الضحية تعرض للذغة كوبرا يوم أمس، حيث عمد والداه إلى إسعافه بالطرق التقليدية، قبل أن تتفاقم حالته ويلفظ أنفاسه بعد أقل من ربع ساعة.

ويعرف إقليم زاكورة تكاثر العقارب والثعابين بكل أصنافها بشكل كبير خلال فصل الصيف، حيث تؤدي لسعاتها إلى الموت ببعض المناطق بسبب بعدها عن الخدمات الصحية.


من جهتها، وفي مطلعهذا الصيف كانت وزارة الصحة، حذرت في بلاغ سابق من خطر التسمم جراء لسعات العقارب ولدغات الأفاعي حيث يعرف فصل الصيف ارتفاعا في حالات بالمجال القروي.

وأبرزت أن الخطورة تكمن خاصة لدى الأطفال، وللوقاية من هذه المخاطر، نصحت وزارة الصحة، المواطنات والمواطنين باتباع مجموعة من التدابير كعدم إدخال الأيادي في الحفر وعدم الجلوس في الأماكن المعشوشبة وبجانب الأكوام الصخرية، مع ضرورة ارتداء أحذية وملابس واقية، وعدم جمع الحطب ليلا والمشي في الأماكن المشبوهة.

ولتجنب تكاثر العقارب والأفاعي بجانب المناطق السكنية، دعت السلطات الصحية إلى إزالة الأعشاب المتواجدة قرب المنازل، وصيانة الساحات المحيطة بها، مع إغلاق الغيران والثقوب التي قد توجد على مستوى الجدران والأسقف، بالإضافة إلى تبليط الجدران المتواجدة داخل المنازل وخارجها، لتصبح ملساء على ارتفاع متر على الأقل؛ قصد منع العقرب أو الأفعى من تسلق الجدران والولوج إلى المنازل، وللحيلولة دون إيجاد هذه الزواحف لمخابئ من الضروري تخزين الخشب والمتلاشيات في أماكن خاصة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح