لدغة أفعى في الناظور ترسل خمسينيا إلى المستعجلات


لدغة أفعى في الناظور ترسل خمسينيا إلى المستعجلات
ناظورسيتي -متابعة

تعرّض خمسيني في دوار "تيزيزاوين"، بجماعة أولاد داود الزخانين، بحي السوق في زايو، أمس الجمعة، للدغة أفعى نُقل على إثرها إلى المستشفى.

وأفادت مصادر محلية بأن الضحية (وهو حارس لضيعة في الدوار المذكور) الذي فوجئ بلغة الأفعى، أخبر زوجته بالأمر، وأغمي عليه وهو يكلمها فأخبرت زوجته أفراد العائلة والسلطات المحلية للتنقل للبحث عنه.

وتابعت المصادر ذاتها أن قائد قيادة "أولاد داود" إشرف على عمليات البحث، بالاستعانة بعناصر تابعة للقوات المساعدة، فيما تطوع أبناء المنطقة أيضا للبحث عن الضحية.

وفي نهاية اليوم عُثر على المعني بالأمر فاقدا الوعي، قرب الضيعة التي يشتغل فيها، ليُنقل إلى غرفة الإنعاش في مستشفى الدراق في بركان.

وأضافت المصادر ذاتها أن الضحية كان قد أحدث جرحا في محيط اللّدغة بواسطة آلة حادّة، ما حدّ من انتشار السم، لينجح الفريق الطبي في إنعاشه، ويغادر المستشفى بعد ظهر اليوم السبت.

وتابعت المصادر نفسها أن قائد "أولاد داود" كان قد زار، أول أمس الخميس، المستشفى للوقوف على عملية العلاج، في الوقت الذي يلاحظ المهتمّون بالشأن المحلي انعدام أمصال ضدّ سم الأفاعي في الجماعة رغم أن هذه الزواحف الخطيرة تنتشر بكثرة في المنطقة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح