"لجنة كورونا" تتوقّع تزايد أعداد المصابين المغربة بكوفيد 19 خلال عيد الأضحى


"لجنة كورونا" تتوقّع تزايد أعداد المصابين المغربة بكوفيد 19 خلال عيد الأضحى
ناظورسيتي -متابعة

انتهى اجتماع لـ"اللجنة العلمية الاستشارية الخاصة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب"، مؤخرا، إلى شبه إجماع بين أعضائها على أنّ أعداد المصابين بالفيروس ستشهد ارتفاعا خلال عيد الأضحى وبعده.

وتوقعت اللجنة العلمية، وتتشكّل من مجموعة من الأطبّاء والأساتذة المختصين في عدة مجالات ، في ختام اجتماع عقدته مؤخراً بطلب من خالد أيت الطالب، وزير الصحة، ارتفاع عدد الحالات خلال فترة عيد الأضحى أو بعده، كما حدث في عيد الفطر.

وقدّمت اللجنة توصيات لوزارة الصحة بضرورة إجراء تحليلات للسّائقين المهنيين وللجزارين، فيما نصحت المواطنين بأن يتعاملوا فقط مع الجزّارين المرخصين لإعداد الأُضحية، وبأن يتجنبوا، ما أمكن، السفر والتنقل بين المدن، وتقليل الزّيارات العائلية بمناسبة العيد.

ومن جهتهم، قال مسؤول في وزارة الصحة إنه أصبحت تُسجّل في المغرب عدد من الوفيات بسبب فيروس كورونا، خلافا لما كان عليه الوضع في السابق. وأضاف أنه مباشرة بعد رفع الحجر الصحي، أخذت أعداد الإصابات ترتفع في أقسام الإنعاش والعناية المركزة.

وطالبت وزارة الصحة، خلال التصريح الصّحافي الأسبوعي، المواطنين باحترام إجراءات وتدابير الوقاية العامّة وتجنّب التجمعات، داخل المنزل أو خلال زياراتهم للآخرين، والاكتفاء بإلقاء التحية عن بُعد، عوض المصافحة والمعانقة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح