NadorCity.Com
 






لجنة الـ"فيفا" تحل بالمغرب لتفقد ملاعب المونديال والإعلام ممنوع من الحضور


لجنة الـ"فيفا" تحل بالمغرب لتفقد ملاعب المونديال والإعلام ممنوع من الحضور
ناظورسيتي - متابعة

يستعد المغرب لاستقبال لجنة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الإثنين، من أجل القيام بزيارة تفتيش تستمر 3 أيام، لتقييم قدرة المغرب على تنظيم كأس العالم لكرة القدم سنة 2026.

وأوضحت لجنة ترشيح المغرب لاستضافة مونديال 2026 في بلاغ لها، أن فريق عمل الـ"فيفا” يتكون من خمسة أعضاء، مرفوقين بأعضاء من إدارة الاتحاد، بينما قررت "الفيفا” منع وسائل إعلام من حضور وتغطية زيارة التفتيش.

وكشفت اللجنة أن فريق العمل سيقوم ابتداء من يوم غد الثلاثاء إلى غاية الخميس المقبل، بزيارات إلى العديد من مدن المملكة، كما سيزور عددا من الملاعب ومعسكرات التدريب والفضاءات الخاصة بمهرجانات "الفيفا" للمشجعين والمراكز الخاصة بالإعلام.

وأضاف البلاغ أن الزيارة تشمل أيضا فضاءات أخرى متعلقة بتنظيم المسابقة الكروية العالمية، مؤكدا أن "هذه الزيارة تمثل خطوة مهمة بالنسبة للترشيح المغربي".

رئيس لجنة ترشيح المغرب لاستضافة مونديال 2026، مولاي حفيظ العلمي، قال إنه المغرب مستعد لاستقبال فريق عمل الـ"فيفا” في أرض كرة القدم، وذلك بفضل استراتيجيات المملكة بقيادة الملك محمد السادس والتي يتم أجرأتها وتنفيذها من طرف شعب بأكمله”.

وأشار المتحدث إلى أن "العمل الكبير الذي قامت به كل القوى الحية داخل المملكة، لتقديم ملف نوعي وشامل لترشيح المغرب إلى الفيفا منتصف الشهر الماضي"، مشددا على أن المغرب مستعد لتقديم إنجازاته وقدرته على الوفاء بالتزاماته خلال هذه الزيارة.

وأوضح العلمي، وفق البلاغ ذاته، أن "المغرب يقدم للفيفا ولعائلة كرة القدم العالمية مفهوما مبتكرا ومندمجا، حيث يضمن تحقيق الفعالية الميدانية وأرباح متميزة وسيخلد إرثا كبيرا ودائما للمغرب وإفريقيا بأسرها"، معتبرا أن “كأس العالم في المغرب سيكون مصدرا للفخر ومحفزا كبيرا أيضا لتحقيق التنمية والتقدم”.

إلى ذلك، كشف بلاغ لجنة الترشيح، أنه "نظرا لتعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم، فإن حضور وسائل إعلام أثناء زيارة التفتيش غير ممكن"، مشيرا إلى أن لجنة ترشيح المغرب لاستضافة مونديال 2026 ستعقد مؤتمرا صحفيا في الدار البيضاء.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

فتح الناظور يعود من "النادي السالمي" بفوز ثمين وغال يقوي من حظوظه في شأن البقاء

حادثة سير مروعة بين الناظور ورأس الما تسفر عن إصابة أربعة أشخاص بجروح خطيرة

بالريفية.. الداعية المهدي علوش يذكر عبر خطبة منبرية بالرعاية الواجب تقديمها لكبار السن في مجتمعنا

شباب ناظوري يبدع في إخراج فيلم قصير يحكي مأساة الحراكة في الوصول إلى أوروبا

أشغال تهيئة شوارع الناظور بالإنارة العمومية تتواصل بتأثيث وسط المدار الحضري بمصابيح حديثة

بينهم متورط في جريمة قتل.. تفكيك شبكة متخصصة في تهجير البشر من سواحل أركمان

الجرودي يدعو الوكالة الحضرية بالناظور إلى الأخذ بآراء غرفة التجارة والصناعة والخدمات