NadorCity.Com
 






لجنة الشأن الثقافي والفني بالناظور تطلق النار على جمعية فن وفنون


لجنة الشأن الثقافي والفني بالناظور تطلق النار على جمعية فن وفنون
ناظورسيتي – نوح السرتي

اتهمت لجنة متابعة الشأن الثقافي والفني بالناظور، جمعية فن وفنون بـ "مهاجمة" جملة من المبادرات التنشيطية والفنية، التي تشهدها المنطقة وعلى رأسها المهرجان المتوسطي المنظم من قبل الجمعية الإقليمية للمهرجان المتوسطي للناظور.

واعتبرت ذات اللجنة خلال بيان عمم على وسائل الإعلام المحلية، الضغط الذي تمارسه جمعية "فن وفنون" على مهرجان اتصالات المغرب والمهرجان المتوسطي للناظور، أمرا "لايخرج عن نطاق رغبتها في التحكم في دورات هاته السنة بما يخدم المصلحة الضيقة لرئيسها.. باعتباره صاحب شركة متخصصة في تنظيم التظاهرات، وذلك ضدا على القوانين المعمول بها ومبدأ المنافسة الشريفة".

وأضافت لغة البيان، الذي تحصلت ناظورسيتي على نسخة منه، أن جمعية "فن وفنون".. "ليست بالممثل ولا الناطق الرسمي باسم فناني ومواهب المنطقة المستقلين منهم أو المنضوين تحت إطارات مدنية أخرى"، وفق البيان دائما.

وأكدت اللجنة، على تشبثها بحق المنطقة في الاستفادة من مهرجان "جولة" و"المهرجان المتوسطي"، وإدانتها لما أسمته لـ "أي أسلوب استفزازي ابتزازي"، يصدر عن أي جهة.

لجنة متابعة الشأن الثقافي والفني بالناظور


بلاغ للرأي العام وكل من يعنيهم الأمر

على خلفية البيان الصادر عن "جمعية فن وفنون " والتي هاجمت من خلاله جملة من المبادرات التنشيطية والفنية التي تشهدها المنطقة وعلى رأسها المهرجان المتوسطي للناظور المنظم من قبل الجمعية الإقليمية للمهرجان المتوسطي للناظور، التي واضبت على تنظيم أكبر تظاهرة فنية وثقافية منذ سنة 2009 .

وكذا التسريبات التي تهم موضوع قرار إلغاء مؤسسة إتصالات المغرب تنظيم مهرجان " جولة " بالمدينة صيف هاته السنة .

وحيث أن المؤسستين إعتادتا المساهمة في خلق التنشيط الفني بمدينة الناظور شأنها في ذالك شأن مختلف مناطق المملكة، وتشجيع التنوع الثقافي الوطني و المواهب الصاعدة خصوصا المحلية منها وتقريبها أكثر من الجمهور.

واعتبارا لكون المكسب أضحى حقا لساكنة المنطقة وفعالياتها المدنية تجاه الجهة المنظمة،فإن الإطارات المدنية المشكلة للجنة متابعة الشأن الثقافي والفني بالناظور، ومن خلال تدارسها لقرار إتصالات المغرب والجوانب المتحكمة في بيان " فن وفنون " وإستجلاء لمجموعة من الحقائق والمعطيات تبين لها أن قرار مؤسسة إتصالات المغرب بني على إعتبارات غير موضوعية تهم ممارسات ومواقف جمعية وحيدة وهي " فن وفنون " وعليه فإن:

1 : الضغط الذي تحاول الجمعية المشار لها ممارسته على إتصلات المغرب والجمعية الإقليمية للمهرجان المتوسطي للناظور،لا يخرج عن نطاق رغبتها في التحكم في دورات هاته السنة بما يخدم المصلحة الضيقة لرئيسها "حسن الناصري" باعتباره صاحب شركة متخصصة في تنظيم التظاهرات،وذالك ضدا على القوانين المعمول بها ومبدأ المنافسة الشريفة .

2 : جمعية " فن وفنون " المؤسسة شهر فبراير من السنة الجارية،ليست بالممثل ولا بالناطق الرسمي باسم فناني ومواهب المنطقة المستقلين منهم أو المنضوين تحت إطارات مدنية أخرى تحترم الضوابط والأخلاقيات ( وهو ما يستشف من لائحة أعضاء المكتب المسير للجمعية ).

وتماشيا ومجالات تدخل الإطارات المدنية بالمنطقة فإننا نؤكد على :

1 : تشبثنا بحق المنطقة وساكنتها في الإستفادة من مهرجان من" المهرجان المتوسطي "و" جولة " .

2 : تثميننا لكل المبادرات البناءة مهما كانت الجهة المبادرة لذالك.

3 : إدانتنا لأي أسلوب إبتزازي أو استفزازي مهما كانت الجهات الصادرة عنها مثل هاته الممارسات اللاأخلاقية.

حرر بالناظور بتاريخ 24 يوليوز 2014


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

طلب عزل حوليش ونائبيه.. إجراءات للمحاسبة وهمس في آذان الفاسدين

الناظور.. شاطئ قرية أركمان يلفظ كمية من مخدر الشيرا

الإحساس بالمسؤولية طريق النجاح محور لقاء تواصلي جمعية الأمهات والآباء بمدرسة "البكري" ببني أنصار

اجابات حوليش لعامل الإقليم.. يرجع ارتكابه "الخروقات" إلى "انتقائية" الوكالة الحضرية واحتجاجات المستثمرين وسهو اعضاء اللجنة

الفتاحي يستقبل وفدا من مدينة اميان الفرنسية ويدشنون مشروع تزويد دواوير بالماء الصالح للشرب

خفر السواحل الاسباني تنقذ مغاربة حاولوا الهجرة باستعمال دراجة مائية

نهضة سلوان يتعثر للمرة الثانية بميدانه ويجني تعادلا بطعم الهزيمة مع كوكب فاس