NadorCity.Com
 






لجنة البرلمان البلجيكي تدين تعنيف القوات العمومية لنساء الحسيمة


لجنة البرلمان البلجيكي تدين تعنيف القوات العمومية لنساء الحسيمة
ناظورسيتي: علي كراجي

أدانت كاثرين موريو، البرلمانية البلجيكية عن الحزب الاشتراكي، في تدوينة على صفحتها بـ "فايسبوك"، العنف الذي قوبلت به نسـاء خرجن أمس الجمعة 7 يوليوز الجاري، للتظاهر في الحسيمة، للمطالبة بإطلاق سـراح معتقلي الحركة الاحتجاجية بالريف، المتواجدين في سجون الحسيمة والناظور والدارالبيضاء.

وقالت موريو، المتواجدة في الحسيمة رفقة وفد برلماني بلجيكي " نعبر عن أسفنا لأن التظاهرة التي نظمت يوم أمس، عرفت احداث عنف جديدة، ونحن ندينها، خاصة ضد النساء"

و علمت " ناظورسيتي"، أن لجنة البرلمان البلجيكي، التي حلت بمدينة الحسيمة أمس الجمعة، وتضم برلمانيتين هما كاثرين موريو و المغربية نادية اليوسفي، و البرلماني أمات كخناج، قامت اليوم السبت، بزيارة لعدد من المرافق والمنشآت العمومية بمدينة الحسيمة، و أجرت لقاءات مع فاعلين سياسيين وحقوقيين للوقوف على حقيقة و أسباب الأحداث التي تعرفها المنطقة منذ نهاية أكتوبر الماضي.

وقامت اللجنة، بزيارة ورش المستشفى الإقليمي بامزرون، و مستشفى محمد الخامس، ولمقر الجماعة، وذلك في إطار الإطلاع على حالة المرافق الاجتماعية الحيوية بالمنطقة و الوتيرة التي تسير بها أشغال انجاز بعض المشاريع الأخرى.

و التقت نفس اللجنة، بعض الهيئات السياسية والجمعوية والحقوقية بإقليم الحسيمة، من بينهم أعضـاء بحزب العدالة والتنمية، و سعاد الشيخي البرلمانية السابقة عن نفس الحزب.

ولم توضح اللجنة، ما جرى في لقاءها مع هذه الهيئات، الرسمية وغير الرسمية، واكتفت كاثرين موريو بالقول " ما زلنا على عملنا بالرغم من الضغط، و الانفتاح على الفاعلين ضروري لكي نفهم الحالة المعقدة هنا في الحسيمة"، ووعدت أنها ستحيط الرأي العام بالمزيد من التفاصيل عن هذه الزيارة في أقرب وقت ممكن.

جدير بالذكر، أن اللجنة التي أنشأت حساباً لها على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، للتواصل مع ساكنة الحسيمة وهيئاتها، بشأن الاحداث التي تعرفها المنطقة، لم تكشف عن نوعية التقارير التي تنوي إنجازها خلال هذه الزيارة ولا عن الجهة التي ستراسلها وتتواصل معها في حالة ثبوت تعرض المواطنين لانتهاكات حقوق الانسان من طرف الشرطة والقوات العمومية.














1.أرسلت من قبل SaïdSaid في 08/07/2017 17:22 من المحمول
Yamchiw ****** ihallo lmachakil dyalhom fi belgica.

2.أرسلت من قبل Saïd في 08/07/2017 17:23 من المحمول
Makay swaw Hatta basla fi belgica. Taz!

3.أرسلت من قبل ايمان في 08/07/2017 17:35 من المحمول
وهل يدينون شرطة المانيا و شرطة امريكا و شرطة فرنسا و شرطتهم ايضا اه هم يسمون امنهم و شرطتهم عندما يضربون المتظاهرون بشرطة مكافحة الشغب و نحن يسمون امننا بقمع يريدون نشر الفتن لبيع اسلحة اتفو خييني اغاوم يسحسان اتشاوم روقت

4.أرسلت من قبل رد على العياشي saida في 08/07/2017 18:35 من المحمول
المشاكل ما تعيشه أنت من فقر وتخلف وفقدان الشخصية أما بلجيكا فتحلم فيها ليل نهار،عااااش الريف

5.أرسلت من قبل ايمان في 08/07/2017 23:34 من المحمول
رد على الزنديق الحمار الحقير سعيدة 4 اذهب لمراقبة نساؤكم المحتكات بالرجال ف الليل الرفاقيات الخاليات من الحشمة و الحياء لاللاش نش ذ الزين و اوروبا ساريغت عراحار ثكمار ارهم نوم ثرقذم افرنكثن زي اسياد نوم باش اتكم الفتنة اتفوا

6.أرسلت من قبل sarah في 09/07/2017 08:55
L’une des raisons de la révolte rifaine, c’est l’injustice que représente la mort du jeune poissonnier Mouhcine Fikri dans des conditions abjectes. Une grande partie de son corps a été broyée par un camion poubelle. La population demandait tout d’abord une véritable enquête pour clarifier les causes directes et profondes de sa mort. Les manifestants ont montré du doigt dès le début du mouvement la corruption qui règne dans le secteur de la pêche et qui fut l’une des raisons indirectes de ce crime indicible. Ils ont donc demandé la tête d’Aziz Akhannouch, le ministre de tutelle et proche ami du roi Mohammed VI.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

العثور على ثلاثة قاصرين بالناظور اختفوا اثناء محاولتهم الهجرة إلى اسبانيا

قراصنة الناظور.. أسياد للبحر قاوموا الهيمنة الأوروبية لجني الضرائب وحماية الاقتصاد المحلي

رسميا.. افتتاح الخط الجوي الرابط بين مطار العروي بالناظور والدار البيضاء بحضور ئيس الجهة

هذه هي الحافلات الجديدة التي ستؤمن خطوط النقل بالناظور بعد فسخ العقدة مع شركة بنتلة

لأول مرة بالناظور.. إفتاتح شركة" 2 مان ميديا" المختصة في مجال السمعي البصري بالناظور

نقل المتطرف صلاح عبد السلام إلى المستشفى في حالة حرجة بسبب إلتهاب خطير

ترقية باشا الناظور الى مهام كاتب عام وتنقيل رئيس الشؤون العامة الى البرنوصي