لبسالة.. شاب يوقف حركة التراماوي من أجل تصوير فيديو تافه


ناظورسيتي: متابعة

إنتشر على مواقع التواصل الإجمتماعي، مقطع فيديو مدته 12 ثانية، يظهر فيه شاب وهو يقوم بعرلقة حركة سير الترامواي بمدينة الدار البيضاء، وذلك من أجل تصوير مقطع فيديو "باسل".

ويتضح من خلال الفيديو على أن الشاب وضع طاولة وعرقلة حركة السير من أجل تسجيل هذا المقطع وهو يشرب كوب قهوة ويدخن سيجارة، كما أظهر الفيديو مشاركة شاب اخر في هذه العملية حيث ناوله كأس قهوة قبل أن يغادر كأنه جالس في مقهى.

وأجبر هذا الفعل التراماواي على التوقف، وتعطيل مصالح المواطنين وعدم وصوله في الوقت المحددة له.

وأثار هذا الفعل "الباسل" غضب مجموعة من المواطنين، معتبرين أن هذا السلوك غير حضاري، مطالبين من السلطات التدخل لمحاسبة مصوري هذا الفيديو.




وسبق أن أمرت النيابة العامة بابتدائية إنزكان، بوضع أربعة شبان، وكلهم تلاميذ، تحت تدابير الحراسة النظرية سنة 2019، وذلك على خلفية إقدام اثنين منهم على الاستحمام داخل حافلة للنقل العمومي، تربط بين إنزكان والشريط الساحلي لأكادير.

وتفاعلت مصالح الضابطة القضائية لأمن إنزكان مع الشريط الذي يوثق لاستحمام الشابين، اللذين يتحدّران من مدينة آيت ملول؛ أحدهما يتابع دراستهم بمستوى البكالوريا، فيما الآخر يدرس بمعهد للتكوين المهني، حيث جرى اعتقالهما بأمر من النيابة العامة.

وأصبح العديد من الشباب يقومون يتصوير مقاطع فيديو مشابهة وذلك من أجل نشرها على صفحاتهم في مواقع التواصل الإجتماعي خصوصا التيك توك، حيث يقع بعضهم في المحضور، وذلك بقيامهم بأفعال تضر بمصالح المواطنين والمواطنات.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح