المزيد من الأخبار






لاعبي منتخب الكونغو برازافيل يرفضون مواجهة المغرب


لاعبي منتخب الكونغو برازافيل يرفضون مواجهة المغرب
ناظورسيتي: متابعة

رفض لاعبو منتخب الكونغو برازافيل السفر إلى مدينة أكادير لمواجهة المنتخب الوطني المغربي، وذلك ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، التي ستقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وفقا لمصادر صحافية كونغولية، فإن سبب رفض المنتخب الكونغولي للسفر إلى أكادير يعود إلى تكبد الطاقم الفني واللاعبين تكاليف التدريبات من جيوبهم الخاصة، في ظل عدم توفير الدعم اللازم من الوزارة المعنية. حيث قامت الوزارة فقط بتغطية تكاليف تذاكر الذهاب إلى المغرب، فيما طلب من اللاعبين تحمل تكلفة رحلة العودة بأنفسهم، وهو ما قوبل بالرفض من جانب العديد من اللاعبين.


وأضافت المصادر نفسها أن أربعة أعضاء مهمين من الطاقم الفني المعتاد تم استبعادهم من المجموعة المسافرة إلى المغرب، وتم استبدالهم بأشخاص غير معروفين تابعين للاتحاد الكونغولي، وهو ما أثار استياء اللاعبين بشكل كبير.

وأشارت نفس المصادر إلى أن زيارة كان من المقرر أن يقوم بها اللاعبون للقاء رئيس الجمهورية الكونغولية لمناقشة القضايا المهمة التي يواجهها المنتخب، وخاصة فيما يتعلق بالمباراة ضد المغرب، قد أُلغيت بدون أي سبب واضح.

من جانب آخر، واصل المنتخب الوطني المغربي تصدره للمجموعة الخامسة بعد فوزه على منتخب زامبيا بهدفين لهدف، في المباراة التي أُقيمت يوم الجمعة الماضي على أرضية ملعب أدرار في أكادير، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

بهذا الفوز، رفع المنتخب المغربي رصيده إلى ست نقاط، متصدرا المجموعة بفارق الأهداف عن منتخب النيجر الذي يحتل المركز الثاني. يأتي منتخب زامبيا في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، فيما يحتل منتخب تنزانيا المركز الرابع بنفس الرصيد، ويتذيل منتخب الكونغو برازافيل المجموعة بدون أي نقاط.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب الوطني المغربي مع نظيره الكونغو برازافيل يوم الثلاثاء المقبل، الموافق 11 يونيو الجاري، على أرضية ملعب أدرار في أكادير، وذلك في إطار الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، على أن تنطلق المباراة في الساعة الثامنة مساء.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح