المزيد من الأخبار






لاعبو ألمانيا يحتجون على عدم السماح لهم بارتداء شارات "المثلية" بتكميم أفواههم


ناظور سيتي: متابعة

قام لاعبو منتخب ألمانيا بتكميم أفواههم، أثناء التقاطهم الصورة الرسمية قبل بداية مقابلتهم مع المنتخب الياباني، في افتتاح منافسات المجموعة الخامسة بنهائيات كأس العالم قطر 2022، وذلك تعبيرا عن احتجاجهم على عدم السماح لهم من قبل الفيفا بارتداء شارات لدعم المثليين.

ورفض الاتحاد الدولي لكرة القدم، ارتداء الشارات الداعمة للمثلية، وهدد بعقوبات تأديبية، في الوقت الذي كان يرغب فيه العديد من قادة المنتخبات الأوروبية بارتداء تلك الشارات، من أجل التعبير عن رفض التمييز خلال مونديال قطر.

ونشر المنتخب الألماني على حسابه الرسمي، صورة عبر فيها لاعبو ألمانيا عن احتجاجهم، حيث أرفقوا الصورة بعبارة، "مع شارة أو بدون شارة ثابتون على موقفنا".


وأضاف المنتخب الألماني عبر حسابه على توتير، أنه كان يرغب في استعمال شارة قائده للتعبير عن موقفهم تجاه القيم التي يدافعون عنها في المنتخب الألماني، والتي تتمثل في التنوع والاحترام المتبادل، وتقاسمها مع دول أخرى.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قرر عدم السماح لقادة المنتخبات المشاركة في كأس العالم قطر ،2022 بارتداء شارة دعم المثليين الجنسيين خلال المونديال.

وقام الفيفا، بإصدار بيان، حذر فيه قادة المنتخبات من ارتداء شارة دعم المثليين، حيث شدد الاتحاد الدولي لكرة القدم على أنه سيفرض عقوبات رياضية إذا ارتدى قائد أي منتخب شارات دعم المثليين في أرض الملعب خلال منافسات كأس العالم قطر 2022.

وأثار منع ارتداء شارات دعم المثلية، العديد من الانتقادات التي تمة توجيهها لقطر بسبب قوانينها تجاه المجتمع المثلي الجنس.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح