لارام تعفي القادمين من فرنسا واسبانيا خلال هذه الفترة من تحليل كورونا


ناظورسيتي: متابعة

تبعا لقرار السلطات المغربية القاضي بتعليق الرحلات الجوية مع فرنسا واسبانيا، كشفت الخطوط الملكية المغربية، أنه سيتم بشكل استثنائي تمكين المسافرين القادمين من البلدين اليوم الثلاثاء من السفر بدون إجراء اختبار الكشف عن فيروس كورونا، مؤكدة أن وزارة الصحة هي التي ستتكلف بإجراء الفحوصات اللازمة فور وصول إلى أرض الوطن.

من جهة أخرى، قال سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة المغربية، إنه سيتم الاحتفاظ ببعض الرحلات الخاصة عندما تقتضي الضرورة ذلك، وستكون هذه الأخيرة خاضعة لجميع شروط المراقبة الموصى بها من طرف السلطات الصحية.

وأوضح العثماني في تغريدة نشرها على صفحتها الرسمية بموقع "تويتر"، إن تعليق المغرب لرحلاته مع فرنسا واسبانيا ابتداء من 30 مارس، جاء كإجراء وقائي نظرا لتطورات الحالة الوبائية لكوفيد19. مضيفا "سيتم الاحتفاظ برحلات خاصة عند الضرورة خاضعة للمراقبة المعززة وللشورط الصحية المحددة من قبل السلطات".


وأوصت سفارة فرنسا بالمغرب، جميع مواطنيها والمقيمين الفرنسين في نفس الدولة، بضرورة الاتصال بجميع شركات الطيران من أجل الاستشارة بشأن ترتيبات العودة، مؤكدة أن السفر إلى المغرب تم إرجاؤه حتى إشعار آخر.

وأعلنت مديرية الطيران المدني التابعة لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، أمس الاثنين، تعليق المغرب لرحلاته الجوية مع اسبانيا وفرنسا، وذلك ابتداء من منتصف ليلة 30 مارس وحتى إشعار آخر.

وذكر البلاغ عموم المسافرين، إلى أن الرحلات الخاصة القادمة من البلدين، ستخضع لإجراءات المراقبة المعززة بجميع شروط البروتوكول الصحي المعمول به من طرف مصالح وزارة الصحة المغربية.

إلى ذلك، أعلنت سفارة اسبانيا بالرباط، انها ستنظم رحلة بحرية خاصة تربط طنجة بالجزيرة الخضراء، وذلك يوم 4 أبريل القادم، من أجل نقل المواطنين العالقين إلى بلد إقامتهم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح