كيف يمكن الحصول على رخصة التنقل للخروج والدخول إلى الناظور؟


ناظورسيتي -متابعة

في ظل "الضبابية" التي تطبع المشهد في ما يتعلق بكيفية الحصول على "ورقة التنقل الاستثنائية" التي فرضتها السلطات ضمن إجراءاتها الأخيرة في الإقليم، يتساءل الشارع الناظوري عن الكيفية التي يتم بها الحصول على هذا الترخيص الاستثنائي.

ودعى مواطنون في هذا السياق السلطات المحلية إلى ضرورة إصدار بلاغ تشرح فيه بطريقة واضحة مراحل الحصول على هذه الوثيقة.

وأكد مصدر خاص لناظورسيتي، أن مواطني جميع جماعات إقليم الناظور غير ملزَمين بالحصول على "ورقة التنقل الاستثنائية"، ، وبناء على ذلك فإن الوافد من العروي أو "أركمان" أو "بوعرك" أو "بني شيكر" أو من "فرخانة" أو "بني انصار" وغيرها من الجماعات، القروية أو الحضرية، التابعة لإقليم الناظور، غير ملزمين بالتوفر على هذه الورقة من أجل التنقل.


وتابع المتحدث ذاته أن الأمر مختلف في حالة من يرغبون في التنقل مثلا إلى وجدة أو السعيدية أو الدريوش أو بركان او باقي مدن المملكة، إذ لا بد من أن يتوفروا على ورقة التنقل الاستثنائية كي يغادروا في اتجاهها، وحتى حين يفدون إلى إقليم الناظور من إحدى هذه الوجهات، إضافة إلى وثيقة تبرّر سبب الزيارة.

وللحصول على ورقة التنقل الاستثنائية، وضّح المتحدث نفسه أن على المواطنين أن يقصدوا رئيس الدائرة التي تتبع لها مقرات سكناهم.

وفي هذا الإطار أفادت مصادرها بأن عمالات الإقليم كلّفت باشاوات الجماعات بمنح الرخصة لسكان المدار الحضري (سلوان، ازغنغان والعروي مثلا)، أما في ما يتعلق بسكان المدار القروي فيتكلف بمنحهم الورقة رئيس دائرة "لوطا" أو رئيس دائرة "قلعية".

كما أبرز ذات المصدر على أن وثيقة التنقل الإستثنائية يتم منحها إلى عند الضرورة القصوى، المتعلقة بالعمل أو المرتبطة بمواعيد علاج وظروف صحية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح