NadorCity.Com
 


كيف تقيمين شخصية من تودين الارتباط به ؟؟


كيف تقيمين شخصية من تودين الارتباط به ؟؟
هنالك كثير من الأسئلة تجول في خاطر الفتاة التي تود الارتباط بزوج ما, ومن أكثر الأسئلة التي تخطر على بالها:- هل هذا الشخص يناسبني؟ هل هو ذا أخلاق عالية؟ هل يتمسك بدينه؟ هل هو يمتاز باللطف وروح الفكاهة؟ هل يحب الأطفال؟ هل ........ الخ .
حينما تفكر الفتاة بالنساء المطلقات والنساء اللاتي هجرهن أزواجهن يتعكر مزاجها وتفكر هل سيأتي يوم عليها تصبح فيه طالق وبلا عائل يعيل أطفالها !!! هذا المصير مظلم جداً ولا يتمناه أحدا لأخته أو قريبته .
في واقع الحال ليس هنالك شخصان متطابقان في المزاج والعادات والتقاليد وكذلك الهوايات, ولكن حينما يقبل الفرد على حب شخص أخر فأنه لا محالة يحترم مشاعره وبالتالي مزاجه وهواياته, ويحاول جهد استطاعته الذوبان في شخصية الأخر, والحب هو الالتقاء في الخطوط العامة والأساسية وأما الصغائر فكل واحد منهما مطالب بتقديم التنازلات, والبعض يستغل تنازل الأخر لأقصى مدى، كما تحاول بعض الفتيات حديثات الزواج عن طريق حالة الحب القوية مع الزوج فرض ما يردنه من مطالب وتنازلات على الزوج .
ولكن الفتاة العاقلة والتي تنظر للزواج بعين وردية هي التي تحاول تقديم تنازلات كبيرة في سبيل إسعاد زوجها, وكلما شعر زوجها بالتنازلات التي تقدمها في سبيل إسعاده كلما تفاني في حبها واحترامها, والحب الكبير هو الذي يأتي بعد الزواج حيث يبدأ الزوجان بالتفاهم والاحترام ويحب كل منهما الأخر لصفاته وعاداته, وفي الغالب تتكشف شخصية الزوج بعد الزواج وتدرك الزوجة هل هو بخيل؟ هل هو كريم؟ هل يعامل كل الناس سواسية ؟ ..... الخ .
هل يهتم بالبروتوكول واحترام مشاعر الآخرين ؟ هل حينما يدخن يخرج خارج الغرفة ؟ هل هو ديموقراطي في تناوله للمواضيع؟ مثلا هل يشاورك في المكان الذي سوف تقضون فيه الإجازة الصيفية ؟
هل هو مصادم في المجال السياسي أو الكروي ؟
كثيرا ما يفرض الرجل على زوجته مشاهدة مباريات كرة القدم وهي لا تدرك كم عدد لاعبي كل فريق !!
هل يحب مشاهدة البرامج التلفزيونية أم الجلوس أمام شاشة الانترنت ؟
هل هو مبذر في تعامله مع الأموال التي يمتلكها أم العكس؟
هل هو دائم الإعجاب بنفسه " نرجسي " عن طريق ديمومة الكلام عن نفسه ؟ هل يعرف الأسلوب الأمثل للحديث " يستمع لحديثك كاملا ومن ثم يدلي بحديثه كاملاً ؟
هل هو محب للأطفال ؟ إذ أن حبه للأطفال عموما سوف ينعكس إيجاباً على أطفاله في المنزل .
كيف يعامل صغار العمال مثلا كخدم المنزل – النادل بالمطاعم , هل يعاملهم باحترام ورفق أم العكس , فإن احترامه لصغار العمال ينعكس على كل من حوله قوياً كان أم ضعيفاً .
هل يمنح الأولوية لعائلته أم لعمله؟ هل أذا مرض طفله يؤجل عمله أم العكس .
هل يميل للسمنة أم أنه نحيف ؟
هل هو ضعيف الشخصية ويعتمد على شخص أخر سواء أكان والده أم أخيه الأكبر ؟
أم هو قوي ومتماسك الشخصية ويمكن الاعتماد عليه كلية ؟
هل هو مخلص ووفي؟ وتعتبر هذه الخصلة من أهم الخصال التي يجب أن يمتاز بها الزوج , ويمكن للفتاة اختبار هذا الجانب فيه من خلال ملاحظة تصرفاته لمعرفة مدى أخلاصه ووفائه لها .

وكالات



1.أرسلت من قبل saloua في 06/08/2009 10:24
hada lmawdou3 el mohim dakkarani bizawji .. tasarrofatoho tamil li narjisia howa mo3jabon jiddan bi nafsih wana la o7ibbo hada naw3 mina rijal yahtammo katirana bi madharihi raghma annaho wasim jiddan, ya9ololi kol el banat yajrayna wara2a jamalihi lmabhou illa ana , ana lladi yajdiboni fi rajol tha9afatoho tafkiroho ta7ammoloho li lmas2ouliya ... zawji yattakilo 3alaya fi kolli chay2 .. choghloho chaghil madharoho fa9at .. kol hadihi l asbaba sabbabat cha9an kabiran fi 7ayatina .. wa nofouri minho li annani lam ara fihi chakhsiyat rajol alladi konto a7lomo bihi lil asaf.. lida ansa7o kol fatat an ta3rifa chakhsiyat man sato9dem 3ala zawajihi 9abl jayidan wala taghwiha lmadahir ... et merci

2.أرسلت من قبل sanae في 08/08/2009 02:40
ana a9ol li salwa ano alkalam 3ala nafssih yomkin an takon thi9a binafas za2ida achway ama yatakal a3lik af kolchi fahada ma3ando bo chakhssiya

3.أرسلت من قبل ilham في 20/12/2010 20:26
o7ib an akon sadi9a 7amma ilaykom












المزيد من الأخبار

الناظور

جمارك ميناء المتوسط تحجز أزيد من 33 ألف أورور غير مصرح بها

الهجرة متواصلة.. أزيد من 140 "حراك" مغربي ضمنهم فتيات أبحروا من سواحل الشمال في يوم واحد

الديستي وشرطة بني انصار يطيحان بمهاجر مقيم بالخارج بحوزته حوالي 10 كيلوغرام من الكوكايين

العروي.. الدرك الملكي يعتقل 30 مهاجر داخل حافلات للمسافرين سبق وأن تم ترحيلهم من الناظور

مدير مدرسة سابق يخوض اعتصاما بعقر مديرية التعليم بالناظور ويعلن تضامنه مع الأستاتذة المتعاقدين

مداخيل المستشفى الحسني تتجاوز 20 مليون درهم وتجعله العاشر وطنيا

سلطات بني أنصار ترحل عددا من الحراكة بعد شن حملة إجلائهم من الميناء والمعبر الحدودي