NadorCity.Com
 


كيف تجعل زوجتك كقطعة العجين بين يديك وبرضاها


كيف تجعل زوجتك كقطعة العجين بين يديك وبرضاها
يحاصرالندم بعض الأزواج لجهلهم بطرق التعامل مع النصف الحلو ، فالمرأة بعكس المعتقد ترضي بالقليل فمهما كانت الظروف قاسية تكتفيها الكلمة الحلوة أو اللمسة الحانية من زوجها.
أكد خبراء علم النفس أنه بإمكان أي رجل أن يجعل زوجته كقطعة من العجين في يده وبرضاها ، لأن فى يدها أن تحول حياته إلى جحيم و"تنكد عليه" أو تجعل حياته عسل في عسل ، والزوج الذكي هو من يستطيع أن يفهمها و يكسب رضاها ، فالمرأة تستطيع أن تعيش شهرين كاملين على كلمه إطراء واحدة.

هناك بعض الرجال يفشلون في معاملة زوجاتهم وبالتالي ينعكس هذا الأمر على استقرار الحياة بين الشد والجذب مع تقلبات حواء التي لا ترحم ، بعكس آخرون ينجحون في إدارة الحياة بسلاسة ويسر وكلا الطرفين يكون راض عن العلاقة بشئ من الدبلوماسية.

وعن طبيعة المرأة تقول د. جوزيت عبد الله أستاذ علم النفس بالجامعة الأمريكية : المرأة بطبيعتها متقلبة وهذا الأمر تلعب فيه الهرمونات دوراً كبيراً خلال مراحل عمرها المختلفة من سن المراهقة إلى سن اليأس، هذا الأمر يدفعها بين الحين والآخر إلى ارتكاب بعض التصرفات تمر أحياناً بسلام وتؤدي أحياناً أخرى إلى كوارث، ولكن لا يجب أن ننظر لهذا الأمر بأنه عزر أو شماعة نعلق عليها أخطائها، مضيفة : لكل إنسان صفات معينة مختلفة عن الآخر ، ونجد أن معظم النساء يتهمن الرجال بأن أحاسيسهم ومشاعرهم معدومة ، ولكن الحقيقة هي أن تقلب مزاج الزوجة الدائم ينعكس على تصرفات كثير من الأزواج.

وتؤكد د. جوزيت أن كلاً من الشريكين يمر ببعض الضغوط تعكر من مزاجه الأمر الذي يحتاج حسن تصرف وتقدير للموقف من الطرف الآخر لتفادي المشاكل التي قد تنتج عن ذلك ، ولكي يتعامل الرجل مع نفسية المرأة وطبيعتها بصورة سليمة تقدم د. جوزيت بعض النصائح للأزواج للتعامل مع الأمور بشكل جيد:

1- الفهم الصحيح : كي يحسن الرجل التعامل مع عقل المرأة ، يجب أن يعلم بعض الأمور الأساسية أهمها أنها مختلفة عنه فهي تهتم بالتفاصيل وتحب المشاعر والانفعالات ، وأن يتقبل فكرة أنها من حين لآخر تتعرض لتقلبات مزاجية وهرمونية طبيعية تحتاج معها للرعاية والحنان .

2 – الابتعاد عن المثيرات بهدوء : كل رجل يعلم تماماً ما الذي يثير انفعالات زوجته ، وهنا يجب الابتعاد عن الاستفزاز المثير للأعصاب ، وتفهم الوضع بهدوء دون "نرفزة" حتى تتقبل كلامه
ويتجنب حدوث المشاكل ، وهنا لا نريد التعميم لأن كل امرأة مختلفة عن الأخري فهناك زوجات يحتجن للكلمة الطيبة وأخريات يفضل معهن التجنب بعض الوقت وخاصة إذا كانت المرأة سريعة الانفعال ، وكل زوج يعلم الطريقة المناسبة لاحتواء زوجته.

والمرأة ينطبق عليها نفس الشئ ، ودور المرأة هى الأخرى أن تختار الوقت المناسب وتبعد عن ما يثير يعكر صفو زوجها ، على سبيل المثال لا داعي لأن تحاصري زوجك بالمتاعب والمشاكل الخاصة بالأولاد والشكوي عند عودته من العمل مباشرة، لأن هذا الأمر يستفز الرجال وتحدث بسببه مشاكل عديدة من الممكن أن يفشل الطرفين فى التعامل معها .

3 – تعامل بدبلوماسية : ببساطة الدبلوماسية تعني الفهم الجيد لشريك الحياة وهي شئ مستحب جداً فى العلاقة الزوجية وسيكولوجية مؤثرة في المرأة ، وبناءاً علي ذلك يستطيع الزوج التعامل مع زوجته بالسياسة واللباقة وهي أهم طرق التعامل الناجح بين الزوجين.


4– السيطرة التامة : في حالة حدوث خلاف ما سيطر على نفسك ، أو يمكنك الابتعاد عنها لبعض الوقت حتى تهدأ من ثورتها بالذهاب المبرر لأي مكان آخر دون إبداء أي غضب على وجهك أو بقول "أنا نازل" بصوت مرتفع ، وعند العودة برر لها خروجك من البيت بأي حجة ضرورية.

وكالات



1.أرسلت من قبل Mohamed في 09/09/2009 09:52
لماذا نذهب الى مدرسة أمريكية وليس في تعاليم ديننا نبينا (ص) كيف كان يعامل زوجاته. الطريقة التي ينبغي أن يختار المسلم ، هو
wassonnah alqoraan؟

2.أرسلت من قبل عصام في 09/09/2009 16:41
had lmobadara mazyana

3.أرسلت من قبل Najibx5 في 09/09/2009 20:58
بارك الله فيك أخي على هذا الموضوع أتمنا أن يستفيدو منه لأنه يساعد على حياة سعيدة وبمستوى أافظل ،، إن شاء الله نرى منك المزيد ،،

4.أرسلت من قبل yuba في 09/09/2009 21:38
الى من يردونا أن نتعامل مع زوجاتنا بالسنة و القرأن ، أسأله و أرجوا أن يتقبل سؤالي: الرسول تزوج أكثر من تسع نساء، هل سنفعل مثله مثلا؟؟
الرسول خطب عائشة في السادسة و دخل عليها في السن التاسعة، كما أخبرنا صحيح البخاري، هل سنفعل مثله مثلا؟؟
أرجوا أن تجبني بصراحة و بدون سب أو شتم وشكرا

5.أرسلت من قبل imad zi belgique في 10/09/2009 00:51
aslam o3alikom amin ratagad ag chwatan aka timrarain dachwatan mara tofich taskahodas atag mintakhs iwa alah yastar waha adywai abi ississ an7rar

6.أرسلت من قبل dodo في 10/09/2009 02:06
ya ra9m 4 yuba.la nastati3 dalik.walakin yomkinoka an tata7ala bi joz2 min sifatih

7.أرسلت من قبل bonaparte karim في 10/09/2009 08:30
sah ! 3ajina aw khobza aw ka3ka aw 9onbola !!!
mina al ahsan an tkouna toffaha ma bayn yadaya !!

8.أرسلت من قبل kamal.anwar,ntmsaman في 10/09/2009 15:07
bnadam.adig.nayat.disidabi.lghalamin.

damghat.dwayz,nas.adochan.lihtiram.iyawaya.adighichan.diljna.didnya.




9.أرسلت من قبل manal177777777777777777777777 في 10/09/2009 16:58
awahhhhhhhhhhh nichan mais chkon ifhm ou chkon idir had chiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii?????

10.أرسلت من قبل è_ç في 10/09/2009 18:37
إلا أن الشيء الذي يثير الانتباه مؤخرا، دخول موضة جديدة من "الباغيات" لمنافسة زميلاتهن في أسواق الدعارة بالمغرب تحت قناع الإسلام. فقد اقتحم هذا الفضاء فوج جديد من ممارسات البغاء وهن مرتديات الحجاب، حجاب الدعارة طبعا وليس لباسا محتشما. بحيث بدأ يغزو أسوق البغاء بالمدن المغربية.

ومع ذلك فما زالت هذه السلعة الجديدة التي دخلت أسواق الرذيلة مؤخرا تعرف ارتفاعا غير مسبوق، خاصة في صنف الفتيات ما بين الـ 16 إلى الـ 25 من العمر. إذ أصبح وضع "شرويط على الرأس" دليل على أنك أمام فتاة عاهرة لدى كثير من الشباب، الذين يضطرون لاصطياد الفريسة من هذا النوع تجنبا لدوريات أمنية، خاصة في بعض المدن التي تعرف بهذه السلعة الجديدة. إذ أصبح من المعروف جدا أن تجد فتاة أو امرأة بلباسها "الإسلامي" تدخل إلى بيت يقطنه العزاب مرفوعة الرأس، كأنها تدخل لأداء فريضة الصلاة بالمسجد، أو كأنها خرجت من الحمام، لأنها تستعين بالغسل هناك "أو بالماء بارد راك عارف الزوافريا" تجنبا لكل الشبهات بعد دخولها "دارهم".
وأمام هذا الوضع، بدأ الشباب المغربي من ذوي التجارب والخبرة في الميدان، يتخوفون الإقدام على الزواج ولا يستطيعون التمييز بين حجاب إسلامي وحجاب ترتديه العاهرات في مغرب يعرف التقدم حتى في الدعارة. بطلها فتيات متحجبات يمارسن "الجنس السطحي" بشتى أنواعه من أجل الحفاظ على البكارة لخداع فارس الأحلام المنتظر، فيما الأخريات يمارسن الجنس بشكل عاد رغم أنهن "بنات دارهم" على حد تصريحهن أول الأمر، عندما يطلب منهن أحد مرافقته إلى محله.
"معمرني جات معايا شي وحدة ما دايراش الحجاب" هكذا يقول محمد (26 سنة مستخدم شركة) شاب يكتري غرفة ببيت يقطنه العزاب،إذ يفضل هذا الأخير عاهرات متحجبات وبالأخص القاصرات منهن...

11.أرسلت من قبل kawtar في 21/10/2009 00:40
ana adono ana almawdo3a jaydian fih istfda wa ahyanan ba3d jawjat yablirana fi aljal la yahtamona fihom wallkin alhyat tastùir ajido an yakona honka sabr fahowa miftaho faraj wa antakona almra tosali wat9ra2o 9ora2an wasfa yakono koli cha2 bikhiar

12.أرسلت من قبل rami saied في 20/09/2010 21:58
انا حصلت لي مشكله وارجو مساعدتي

في بداية الامر انا عندى 35 سنة
تزوجت من فتاه جميله جدا وفاتنه جدا ولدي منها 3بنات
وقد أعطيتها كل حناني وحبي لأنني فعلا جبيتها من كل قلبي وهي متاكده من ذالك واننا غير قادر ان استغني عنها ابدا وغير ممكن ان اخونها او اتزوج غيرها انا فعلا ألبي لها كل طلبتها وعدم رفض لها أي شي ....
وبعد فترة زواج خمس سنوات بدأت شريكة حياتي بالتقصير معي في كل شئ في البيت والمعاملة الزوجية وكانت مع حدوث اى زعل او مشاكل بيننا كانت تزعل بشدة و انا من النوع الذى لا يحب النكد فكنت دائما ابادر بمصالحتها محاولا كسر الزعل خاصة انة كان ينعكس على معاملتها للبناتنا فى كثرة التعامل معهم بالصوت العالى وكنت اذا رغبت فى مصالحتها كثيرا ما ترفض ( مرة تقولى طيب سبنى لما اروق لوحدى )
و كانت هذة صدمة لى فأنا لم أتربى على ذلك لقد تربيت و كنت أرى والدتي لا تترك أبى أبدا ينام ليلا و هما زعلانين .
فزوجتي ألان تغيرت حياتها كليا من ناحيتي من خلال معاملتي
لهــــذا ارجو نصيحتي ماذا افعل



13.أرسلت من قبل shakib في 28/11/2010 16:28
ana ma3a al akh aladi yakoul an nata3alama men arassoul fa ana moutafik ma3ah lakin laissa 3alaina an naf3ala metla af3alihi sala lahho 3alaihi wa salam lakin 3alaina an nata3alama min mou3amalatih












المزيد من الأخبار

الناظور

مجهولون يرشقون حافلة للنقل الدولي بالحجارة بالطريق الرابط بين بني انصار والناظور

اختتام رواق كلية الناظور في معرض الكتاب المغاربي بتوقيع مجلة الدكتور عكاشة بن المصطفى

إصابة 12 من الجنود المغاربة خلال أداء مهامهم في الناظور

الغياب يؤجل دورة مجلس سلوان للمرة الثانية والرئيس يطلب من المحكمة تجريد عضوية نائبه الثاني

نقل 265 مهاجرا من جنوب الصحراء إلى مخيم أركمان استعدادا لإرجاعهم الى بلدانهم

يهم أبناء الناظور.. وزارة التعليم تعلن تواريخ التسجيل وإيداع ملفات إجراء مباراة الأساتذة المتعاقدين الجدد

البنزين يرفع بشكل غير مسبوق اسعار الخضر والفواكه .. وتذمر واسع في أوساط المواطنين