NadorCity.Com
 


كيف تجتازين المقابلة الأولى للعمل بنجاح


كيف تجتازين المقابلة الأولى للعمل بنجاح
ترتكب النساء 7 أخطاء شائعة تفهم من لغة الجسد وتجعل المرأة تفهم بطريقة خاطئة فى مكان عملها، لذلك تنصح كارول كينزى جومان مؤلفة كتاب (The Nonverbal Advantage) باتباع الإرشادات التالية عند التقدم للعمل.

• التقليل من النفس:
تميل النساء عند تقديم أنفسهن إلى تقليص أجسادهن، بوضع الأيدى والأرجل سويا، مع الجلوس بظهر أحدب على المقعد، "عندما تقوم الشركات بعمل مقابلة شخصية للمتقدمين للعمل، تميل النساء لاتخاذ هذه الوضعية التى توصل انطباعا إلى الناس أنكِ مقهورة أو منكسرة".

• الابتسام الزائد عن الحد:
عندما تبتسمين يشعر الآخرون بالراحة، تقول كينزى جومان إن "أهم شىء ينبغى أن يؤخذ فى الاعتبار هو التوافق بين ما نقوله وما نعبر عنه بأجسادنا"، وأضافت أنه إذا كانت المرأة تبتسم وهى تنتقد شخصا ما، فهى تضع نفسها فى مأزق، وبالتالى فهى لن تأخذ على محمل الجد فى أى شىء بعد ذلك.

• لمس الشعر أو الوجه أو المجوهرات أثناء الكلام:
عندما تقومين بلمس شعرك أو وجهك أو تحركين مجوهراتك، فقد يفهم من ذلك انعدام الثقة بالنفس، وأحيانا أخرى يفهم منه المزح فى الحديث. وأضافت كينزى جومان "أن الدراسات أظهرت أن النساء المدلالات هن أقل فى مستوى التربية وأقل فى القدرة على التفاوض".

• إمالة الرأس:
إمالة الرأس هى مؤشر قديم على حسن الاستماع، إلا أنه فى مكان العمل يكون علامة على الاتفاق، كما أنه يمكن أن يساء تفسيره على أنه علامة على المزح، لذلك توصى كينزى جومان أن تقوم السيدات بتدريب أنفسهن على أن تقول شيئاً وهى مائلة الرأس ثم تعتدل فى وضع مستقيم أمام المرآة، ستلاحظ مدى جدية مظهرها عن الوضع المائل الرأس.

• الملابس غير المناسبة:
ليست حركات أجسامنا الصامتة هى وحدها التى تعبر عن الشخصية، الملابس أيضا واختيارها يعبر عنك، فارتداء الملابس القصيرة والمكياج الزائد لا يفهم منه إلا أنك لا تأخذين الأمر بشكل جدى.

المصافحة الضعيفة:
أكدت كارى أودونيل رئيسة العلاقات العامة لمجموعة كارى أودونيل، أن التواصل من خلال المصافحة يعنى واحدا من ثلاثة أشياء بالنسبة للشخص الذى تصافحه: (1) أنك تريد أن تسيطر عليه. (2) أنه يستطيع أن يسيطر عليك. (3) الشعور بالراحة مع هذا الشخص. إذا كنت تريد العمل فعليك بتحقيق الخيار الثالث، ولكن معظم النساء تفضل الخيار الثانى. وأضافت "يكون كف يد الشخص المسيطر متجها لأسفل عند المصافحة، بينما يكون كف الشخص الخاضع مواجهاً إلى الأمام، وتدل المصافحة المستقيمة فى الاتجاه إلى الأعلى والأسفل على الود.

• وضع كف اليد على كوع اليد الأخرى:
كثير من النساء يقفن واضعات كف يدهن على كوع اليد الأخرى، وتنصح كينزى جومان بعدم اتخاذ هذه الوضعية التى تفهم أحياناً على أنها مؤشر للقلق وتدنى الثقة بالنفس، وأحياناً ينظر إلى هذه الوضعية أى (تربيع) الذراعين على أنه وضع مريح يدل على أن هذا الشخص يسعى لتهدئة الأعصاب.


وأخيرا تذكرى أنه لا يوجد شىء يُلمع سيرنا الذاتية، أو يجعل أفكارنا رائعة، أو يمدح عملنا الأخلاقى، سوى الكيفية التى نقدم بها أنفسن

وكالات



1.أرسلت من قبل yasmina في 06/10/2009 13:34
anador makayanh abhalo fi al3alam ahsan balad oya anador adyalna

2.أرسلت من قبل CHAYMAE في 10/01/2010 16:47
F NADOR MAKAY9DROCH LMRA

3.أرسلت من قبل NARJIS-NADOR في 24/04/2010 21:29
هذا المقال مهم هو جزء من الحياه العملية للفتاة وقد سبق ودرسنا هذه الاشياء داخل المعهد ككاتبات اداره

4.أرسلت من قبل mariam في 02/05/2010 11:35
oui 3andak ha9 merci 3la had les conceil












المزيد من الأخبار

الناظور

صادم.. شاب ناظوري يكشف قصة زواجه من "عاهرة" أتقنت ارتداء ثوب الطهارة المزيف قبل إفتضاح أمرها

وسط دعم من صقور الريف.. بنشماش يعلن نيته لخلافة العماري على رأس قيادة التراكتور

شاهدوا كيف تفاعل المجلس البلدي للناظور مع مطالب المواطنين بقيامه حملة ضد الحشرات

كاميرا خفية بالريفية.. شاهدوا فتاة تتظاهر بالإغماء يتم نقلها في سيارة الإسعاف وتحرج الناظوريين

مؤلم.. أم تضرب إبنتها المريضة نفسيا وأمن بني أنصار لم يحرك ساكنا رغم إشعاره

شاهدوا الحلقة 9 من السلسلة الكوميدية الريفية "شعيب ذ رمضان" من بطولة بنحدو وبوزيان

شاهدوا الرحموني يفتح باب منزله.. في رمضان قمت ببيع الحلويات وهكذا أقضي يومي بين العمل والعائلة