كورونا يفتك بأزيد من مليون شخص وعدد الإصابات يتخطى حاجز الـ40 مليونا عبر العالم


ناظورسيتي -متابعة

تجاوز العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم حاجز الـ40 مليونا، بعدما افشى الوباء بين 42.5 مليون شخص، في الوقت الذي تجاوز عدد المتوفين بفعل تأثيرات إصابتهم بـ"كوفيد -19"، وفق آخر المعطيات المتوفرة بشأن الوضعية الوبائية المرتبطة بالجائحة العالمية، مليون حالة وفاة حتى الآن، ماتوا في مختلف بلدان العالم وقاراته الخمس.

وفي هذا الإطار، أظهر إحصاء لوكالة "رويترز" أن أزيد من 42.4 مليون شخصا في العالم أصيبوا بفيروس كورونا المستجد، في حين بلغت الحصيلة الإجمالية للوفيات الناجمة عن تفشي عدوى الفيروس، المسبب لوباء "كوفيد -19"، إلى مليون و 146 ألفا و185 وفاة، وفق المصدر ذاته. وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أزيد من 210 دول ومناطق، منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في مدينة ووهان الصينية في دجنبر 2019.


وبحسب ما تفيد به آخر المعطيات والأرقام المتوفّرة حول الوضع الوبائي العالمي المرتبطة بالجائحة في ظلّ تفشيها بصورة مخيفة في الآونة الأخيرة، في ما يؤشّر على "موجة جديدة"، تعدّ الولايات المتحدة الدولة الأكثر تضرّرا من فيروس كورونا المستجد، إذ بلغ فيها عدد الإصابات أكثر من 8.5 ملايين إصابة، فيما بلغ عدد الوفيات 224 ألفا و128 حالة وفاة.

ووفق المعطيات ذاتها، تحتلّ الهند المركز الثاني من حيث الإصابات والثالث من حيث الوفيات، إذ سُجّل فيها أكثر من 7.8 ملايين إصابة و117 ألفا و956، في الوقت الذي حلت البرازيل ثالثة بإجمالي إصابات وصل إلى 5 ملايين و,353 ألفا و656، كما تحتل المركز الثاني من حيث عدد الوفيات، إذ سُجلت فيها 156 ألفا و471 حالة وفاة حتى الآن.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح