كورونا يعود إلى ووهان والصحة الصينية تدعو لليقظة


ناظورسيتي: وكالات

دعت السلطات الصحية الصينية، اليوم الأحد، المواطنين إلى اليقظة وتعزيز إجراءات الحماية الشخصية للوقاية من فيروس كورونا عقب ظهور حالات عدوى جماعية بفيروس (كوفيد-19)، وتسجيل إصابة جديدة في ووهان، في تطور ملفت يثير المخاوف من عودة تجدد انتشار الفيروس بعدما تمكنت البلاد من السيطرة عليه.

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم لجنة الصحة الوطنية، مي فنغ، تعليقا على تسجيل 14 حالة إصابة جديدة مؤكدة بالفيروس خلال الساعات الـ 24 الماضية بينها 12 حالة عدوى محلية، 11 منها في مقاطعة جيلين شمال شرقي الصين، بعد تراجع ملحوظ في عدد الحالات المسجلة خلال الأيام الماضية.

وقال المتحدث، خلال لقاء صحفي، إن “حالات العدوى الجماعية إنذار بأنه يتعين على المواطنين أن يظلوا حذرين إلى جانب تعزيز الحماية الشخصية ضد المرض”.

وأضاف أنه يجب الحفاظ على إجراءات فعالة للحماية الشخصية للوقاية من فيروس كورونا الجديد، داعيا المواطنين الصينيين إلى محاولة تجنب التجمعات والسعي للحصول على نصيحة طبية أو إجراء اختبار في المستشفيات المخصصة لذلك إذا ظهرت عليهم أعراض، من بينها الحمى أو السعال أو الإرهاق.

ورفعت السلطات الصينية، اليوم الأحد، مستوى الخطر الوبائي في أحد أحياء مدينة ووهان بعد اكتشاف إصابة بكوفيد-19، الأولى منذ أكثر من شهر في المدينة التي كانت بؤرة تفشي الوباء.

وأشارت السلطات إلى رفع مستوى الخطر الوبائي في الحي من “ضعيف” إلى متوسط”.

وتم إعادة تصنيف مستوى المخاطر في مدينة ووهان عند مستوى “ضعيف” الخطورة منذ رفع الحجر الصحي عنها في 8 أبريل، وهي تعاود النشاط بشكل تدريجي.

وحتى يوم السبت، سجلت ووهان 50334 حالة إصابة مؤكدة بكوفيد-19، فيما بلغت حصيلة الوفيات جراء فيروس كورونا في المدينة 3869 حالة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح