كورونا تحرم المصلّين في المساجد من النوافل والحزب الراتب وصلاة الجمعة


كورونا تحرم المصلّين في المساجد من النوافل والحزب الراتب  وصلاة الجمعة
ناظورسيتي -متابعة

في سياق السّماح بإعادة فتح بعض مساجد المملكة، تدريجيا، في وجه الراغبين في أداء الصلوات داخلها انطلاقا من 15 يوليوز الجاري، أفادت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، بأن لائحة بالمساجد المعنية بالفتح ستعلق، في مرحلة أولى، على أبواب كلّ المساجد.

وقد أعدّت مديرية المساجد في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية "بروتوكول" خاص بإعادة فتح المساجد أبرزت فيه أنه سيتم إغلاق المساجد عقب صلاة الصّبح كل يوم جمعة ولن تفتح مجددا إلا قُبيل صلاة العصر، وأن المساجد المعنية ستفتح قبل 15 دقيقة من وقت الصلوات، التي ستقام بعد 10 دقائق من رفع الآذان.

وشدّد بروتوكول وزارة الشؤون الإسلامية في ما يرتبط بالإجراءات المتعلقة بإقامة الشعائر الإسلامية بداخل المساجد على ضرورة الإقفال الفوري للمساجد مباشرة بعد الانتهاء من إحدى الصلوات، كما لن تُصلّى أية نوافل في المساجد ولا يُقرأ حتى الحزب الراتب داخلها في ظل الظروف الراهنة.

وأعلنت الوزارة بـ”السماح بصلاة الجنازة مع مراعاة التدابير الوقائية وتفادي التجمعات والاكتضاض، وإقامة الصلاة بعد خمس دقائق بعد رفع الأذان، ولا يُسمح باستئناف دروس الوعظ والإرشاد والكراسي العلمية وتحفيظ القرآن ودروس محو الأمية بالمساجد ومرافقها”.

يشار إلى أنه سيتم الشروع في إعادة فتح المساجد الجامعة كمرحلة أولى، ثم إعادة فتح مساجد الصلوات الخمس تدريجيا، بتنسيق مع السلطات المحلية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح