المزيد من الأخبار

الأولى 3

تفاصيل مثيرة.. سرقة خزانة مملوءة بالأموال وبندقية صيد من داخل شقة بالعروي يستنفر شرطة المدينة

ترامب يغادر رسميا البيت الأبيض وهذه تشكيلة إدارة الرئيس الأمريكي الجديد

برلمانيون يطالبون بخبرة للوقوف على حجم "الغش" في المحروقات والرباح يتهرب من اتهام الشركات

شاهدوا.. الفنانة ليلى شاكر في إصدار غنائي جديد رفقة الشاب كرم

انطلقوا من سواحل الريف.. وصول عشرات المهاجرين المغاربة على متن 6 قوارب إلى إسبانيا

ممثل جمهور الهلال الرياضي ينتقد سوء التسيير ويستنكر اقصاء الجمهور من إبداء رأيه في الجموع العامة

شاهدوا.. سعد لمجرد يكشف استعداده لتسجيل الأذان وأناشيد دينية كـ"صدقة جارية" في القريب

رئيس الحكومة يكشف أسباب تأخّر وصول لقاح كورونا للمغرب ويدعوا المواطنين للانتظار

جائحة كورونا تتسبب في تسجيل انخفاض كبير لحركة النقل الجوي بمطارات المملكة

"كابوس" كورونا متواصل.. ألمانيا تعلن اكتشاف طفرة جديدة للفيروس لدى عدد من المرضى






كواليس جلسة الاستماع إلى حوليش مع موظفين ومقاولين من الناظور


ناظورسيتي -متابعة

تَواصَل، صباح اليوم الخميس، الاستماع إلى سليمان كل من حوليش ونائبيه ومنعشين عقاريين ممّن كانوا قد استفادوا من شواهد التعمير، من قبَل قاضي التحقيق في محكمة الجرائم المالية في فاس. كما تم الاستماع خلال الجلسة ذاتها إلى موظفين في قسم التعمير وشهود ومصرّحين استدعتهم هيئة المحكمة المذكورة من أجل الاستماع إلى إفاداتهم بشأن موضوع المتابعة القضائية.

وقد تمّ في إطار القضية ذاتها، وفق ما أفادت به مصادر متتبعة للملف، توجيه استدعاء إلى علي خليل، عامل إقليم الناظور، الذي حضر ممثله الذي ناب عنه في جلسة التحقيق، التي تم خلالها الاستماع إليه وإلى رئيس قسم التعمير في جماعة الناظور. وقد سُجّلت، وفق المصادر ذاتها، ملاسنات بين ممثل عامل إقليم الناظور ورئيس قسم التعمير.


وفي الوقت الذي لم تكشف تفاصيل حول مضمون هذه المشاحنات التي جرت بين الطرفين، أفادت المصادر نفسها بأن جميع من وُجّهت لهم استدعاءات حضور جلسة التحقيق استجابوا للأمر وحضروا الجلسة، ما عدا مقاولَين، أحدهما منعش عقاري معروف في الأوساط المحلية بـ"شراكاته" المتعدّدة مع المجلس السابق.

وقرر قاضي التحقيق تحديد يوم 3 من شهر دجنبر المقبل لاستكمال التحقيق مع المتابعين في هذه القضية، التي استأثرت باهتمام الرأي العام المحلي منذ بداية أطوارها. وقد طالب القاضي بعض موظفي الجماعة بوثائق إضافية تهمّ قسم التعمير في أفق إجراء مواجهة بين الأطراف المعنية المتابعة على خلفية هذا الملف .

ويتابع حوليش ونائباه (الحسين أوحلي وعلال فارس) وأحد أعوان الرئيس السابق في حالة اعتقال، إذ تم إيداعهم سجن "بوركايز" في فاس، بعد الاشتباه في تورّطهم في جرائم تتعلق بـ"تبذير المال العامّ وخرق القوانين الجاري بها العمل، خصوصا في شقها المتعلق بالتعمير واستخلاص الرسوم الجماعية والجبايات.

وكان القاضي ذاته قد رفض تمتيع حوليش ونائبيه بالسّراح المؤقت، ليودَعوا السجن بعد أن أنهت النيابة العامة بحثها معهم في غشت المنصرم، في انتظار إحالتهم على القضاء الجالس لمحاكمتهم كل حسب المنسوب إليه.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح