المزيد من الأخبار






كميات مفرغات الصيد تسجل استقرارا بميناء الناظور


كميات مفرغات الصيد تسجل استقرارا بميناء الناظور
ناظور سيتي: متابعة

أفاد المكتب الوطني للصيد، أن الكميات المفرغة من منتوجات الصيد الساحلي والتقليدي بميناء الناظور عرفت شبه استقرار في يوليوز المنصرم، وذلك بما مجموعه 2543 طنا مقابل 2541 طنا خلال نفس الفترة من السنة الماضية.

وأبرز المكتب الوطني، في تقريره الأخير الذي يتعلق بإحصائيات الصيد الساحلي والتقليدي بالمغرب، أن القيمة السوقية لهذه المنتوجات شهدت تحسنا تبلغ نسبته 12 في المئة إلى 87 مليون درهم بالمقارنة مع نهاية شهر يوليوز المنصرم.

ولفت ذات المصدر، إلى أن الكميات المفرغة من الأسماك السطحية ارتفعت بنسبة 8 في المئة، خلال السبعة أشهر الأولى من هذه السنة إلى 693 طنا.


وذكر المكتب في تقريره، أن نسبة الكميات المفرغة سجلت ارتفاعا بما قدره 6,2 مليون درهم (+9 في المائة) مقابل 5,732 مليون درهم/642 طنا خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأورد المصدر، أن كميات السمك الأبيض المصطادة، عرفت في المقابل انخفاضا بنسبة 3 في المائة إلى 666 طنا، بمقابل قيمة يناهز 14,5 مليون درهم (+17 في المائة) مقابل 12,3 مليون درهم/685 طنا خلال السنة الماضية.

أما فيما يخص الرخويات، فقد ارتفعت الكميات المفرغة بنسبة 30 في المائة إلى 889 طنا، بمداخيل تفوق 51 مليون درهم (+16 في المائة).

وأشار المكتب، إلى أنه على المستوى الوطني، فقد سجلت الكميات المفرغة من المنتوجات المسوقة من الصيد الساحلي والتقليدي انخفاضا بلغت نسبته 17 في المائة إلى 599.909 أطنان، وذلك خلال الأشهر السبعة الأولى من هذه السنة الجارية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح