NadorCity.Com
 


كلية سلوان على رأس قائمة عجائب الدنيا السبع


كلية سلوان على رأس قائمة عجائب الدنيا السبع

سفيان الحمدوني


أدعو في البداية جميع القراء إلي الوقوف دقيقة صمت ترحما على موت النزاهة والمصداقية داخل كلية سلوان فإن لله وإن إليه راجعون.

مند عشر سنوات والتعليم بالمغرب يصنف في المراتب الأخيرة حسب المنظمات الدولية التي لم أكن أثق بها جملة وتفصيلا، لكن ما عاينته من فضاعات في بعض مؤسساتنا التعليمية لاسيما بمعهد إستا وما يفعله السيد عميد كلية سلوان وبعض من حاشيته جعلنا نتأكد أننا نستحق هذه الرتبة عن جدارة واستحقاق.

لقد استبشرنا خيرا نحن طلبة شعب الاقتصاد والتجارة والتسيير المقاولاتي بفتح مسلك جديد للإجازة المهنية الخاصة بشعبة التصدير والاستيراد ؛لكن فرحتنا لم تتم فقد تم في البداية وبشكل ممنهج إقصاء أصحاب الشعب الأدبية وإن كانوا حاصلين على معدلات عليا بالشعب السابقة الذكر بالرغم من أنه ليس هناك أي قانون،أو مذكرة،أو قرار يحرم هده الفئة من حقها في الولوج إلى الإجازة المهنية وهو الحق المكفول دستوريا ؛ لكن المثير أكثر أن مسييري هذه الكلية أصروا على اللجوء ربما إلي ًسياسة باك صاحبيً و ًخوك وصاني عليك ً ودلك حينما فتحوا المجال لبعض الأدبيين للتسجيل دون غيرهم ودون الأخذ بمعيار النقاط المحصل عليها في خرق سافر وفاضح لمبدأ تكافؤ الفرص وحق المساواة.

أما بخصوص الطلبة الدين اجتازوا امتحان الولوج لهده الإجازة المهنية فكان عليهم الانتظار لمدة شهرين وإلى يومنا هذا بعد أن رفض اللوبي المتحكم في دواليب الجامعة التأشير بإعلان النتائج ودلك بمبرر واه وهو أن عدد القادمين من المعهد التطبيقي عددهم كبير وهو كما يدعي السيد العميد منافي للقانون.

بالله على السيد العميد من أين أتى بهذا القانون ،فالقانون صريح في هذا المجال،أو ربما هذا القانون سنه السيد العميد ورباعته ، أو أن هذا القانون في كوكب أخر لم يتسنى لنا أن نطلع عليه وقد يكون ربما جهلا مصطنعا بقانون ولوج الإجازة المهنية .

أين كان السيد العميد حينما كان يتم تسجيل الطلبة لماذا لم يعلن عن قانونه هذا قبل اجتياز المباراة ، إنها قمة الارتجال والإستهتتار . لدلك فجامعاتنا حينما تجد فيها أمثال السيد العميد ومن يسانده دون رادع يردعهم خاصة أن العصر الذهبي لأوطيم قد ولى إلى غير رجعة وضربوا الطم فإنه سيتم اغتنام الفرص من أجل المزيد من خرق للقوانين ،وانتهاك حقوق الطلبة الدين أفنوا زهرة شبابهم في طلب العلم وكذلك يساهمون تسويق صورة للمغرب على أنه أجمل بلد في العالم .فلك العار والخزي وهنيئا لك مزبلة التاريخ سيدي العميد .

والأدهى من دلك كله أن السيد العميد وحاشيته اقترحوا تنظيم مباراة جديد في شهر يناير المقبل . هههه ما هذا الهراء والغباء التسييري ؛ لم أري في مشواري الدراسي الجامعي هذه الخزعبلات وكأنني كنت أعيش في عالم أخر غير المغرب حسبنا الله ونعم الوكيل. ونقول من أين جاءنا التخلف . ونتكلم عن المخطط الاستعجالي وعن ميثاق التربية والتكوين و...

ألا يعلم سيدي العميد أن شهر يناير هو موعد امتحانات نهاية الأسدس الأول بكل دول العالم أم أن السيد العميد يريد أن يدخل كلية سلوان دفتر جنيز للأرقام القياسية أو يريد أن يجعلها على قائمة عجائب الدنيا السبع باعتبارها أول جامعة في التاريخ ستمتحن طلابها دون محاضرات.

إذن فالعلم سيرفع بسبب هؤلاء المسيرين الأغبياء والحرم الجامعي لا يقبل أبدا بمثل هذا الهراء وبهؤلاء المجانين وإلا يمكن أن نقول أنه المغرب سيصبح بلدا من العالم الثالث بعقليات من العالم السابع.

السيد العميد والمحيطين به محظوظون جدا لأنه لو كنا في بلد ديمقراطي بالمعني الحقيقي لتم عرض السيد العميد على المجلس التأديبي بسب هده التصرفات اللامسؤولة ،أم أن القانون يسري على الطلبة ولا يشمل مسيرهم .

على القائمين على هذه المسرحية الكوميدية بكلية سلوان أو بالأحرى على القائمين على تأليف هذه الانحرافات والتعسفات التسييرية أن يعلموا أنهم مشيعون ومرسخون للفساد التسييري ومحاسبون على أعمالهم وواقفون بين يدي ربهم يوم القيامة.

أخيرا أريد أن أطلب من إتحاد أوطيم أن يخرج عن صمته أمام هده المهزلة التي تحدث بكلية سلوان و ما هو مطلوب منا و نحن الآن في ضرورة آنية أن نكون جنودا مجندة نحارب الفساد و التعسف في استعمال السلطة و نوعي طلبنا فإن لم نحمل نحن هذه الراية فمن يحملها غيرنا .

و اعلموا أن العلم الذي تحملونه أمانة في أعناقكم و تشريف و تكليف فكونوا أهلا للمسؤولية و كونوا أبطالا يذكركم التاريخ.

هذا ليس تحريضا مني ضد سيادة العميد وإنما هو تحفيز ضد سياسة ومنهجية تسير هدا الأخير و الله يستر المغرب وخلاص قولوا أمين.



1.أرسلت من قبل sanaa في 21/12/2011 21:02
allah yrdi 3la wldi soufiane nit khas dik koliya tgad soit b 3amid soit b les etudiants li fiha

2.أرسلت من قبل saddam hossain في 22/12/2011 09:04
سلام الله عليكم
اخي وصديقي سفيان أشكرك على اختيار الكلمات والمصطلحات في إبراز عيوب مؤسساتنا .وإنني أشكرك كثير الشكرفي فضح أولاد الحرام والمفسدينوإنني أقول لك .قل وانا معك بصوت مرتفع ورأس عل ان المغرب يعتبر من العالم ما قبل الأخير بهذا التعليم وبتلك العقليات الغبية.

3.أرسلت من قبل mhajer في 23/12/2011 00:27
سفيان يا سفيان
أنت تعلم أن كلية سلوان تم إنشاؤها لتجهيل المنطقة أكثر وافراز طلبة دون كفاءة ودون عمل
فبعد سنوات من إنشائها لا تبدو في الأفق أية ملامح على إشعاع ثقافي وعلمي للجامعة ببساطة لأنه مشروع لإجهاض نهضة الريف فبعدما كان الطلبة يتوجهون لوجدة لتلقي علم مقبول أصبحو ملزمين بالنوم والنوم على مدرجات كلية سلوان أمام أساتذة عرضين
القذافي قام بتجهيل الشعب فقتله هؤلاء ومن يسعون لتجهيل الريف وسحق نموه الإقتصادي والعلمي
فمصيرهم كمصير آل بن علي والقذافي
أي مبارة أو أي ماستر يفتح أو أي شيء آخر بكلية سلوى لا يمثل إلا استهزاء بابناء الريف فنحن نعلم ماذا أفرزت كلية سلوان وحصيلة سنوات من العمل المغشوش
افرزت طلبة موجزين بدون مستوى وبدون عمل

4.أرسلت من قبل abdo zk في 23/12/2011 22:40
bien mon ami soufian dima en veille
kont nssit ijaza lmihania walakin daba mli tkalamti 3liha a khoya soufian
ana ndir wa7ad l 2idafa hadak ostad li mkalaf b ijaza lmihania (ostad l7amochi ) nhar imti7an kan kay3abar 3la mostawa lkabt dialo lmohim hadak l7amochi nwassi labnat mayeti9och fih

5.أرسلت من قبل mohajira في 24/12/2011 09:52
hadi hiya al3oyoub alli khallatni nhajar la fac selouan o hatta bladna o namchi l kharij .far9 kbir binna o bin blad alkharij !!!!!!!

6.أرسلت من قبل granada في 24/12/2011 11:25
اخئ الطالب, ما عليكم الا ان ترفعوا شكاية الى القضاء. اجمعوا كل الوثائق المنشورة حول الموضوع و قدموها الى محام شريف و نظيف (يخاف يوم لقاء ربه) والى الأمام فان الله مع الصلحين.

7.أرسلت من قبل NOUHILA في 25/12/2011 11:36
bravo sofian walahila 3andak l7a9 koliyat salwan walat ad3AF KOLIYA F BLADNA OYAMKAN F L3ALAM KAMAL

8.أرسلت من قبل في 29/12/2011 16:59
اقسم بالله العلي العظيم انني سؤفجر تلك الجامعة ذات يوم فوق رءوس اصحابها ,ولا تسالوني عن السبب لئنكم تعلمونه علم اليقين يا طلاب الويل يا من تخفون من ضلالكم تبا لكم ولمن درسكم وعلمكم يا طلاب اخير الزمان

9.أرسلت من قبل hanane في 31/12/2011 15:37
haka ikono olad anador waila fala makaykhafo manhad otaygolo kolachi ali f9alabhom bla maykhafo brvo

10.أرسلت من قبل medo1 في 01/01/2012 12:01
jami3at selouane tama injazziha lghrad akhar ala wahowa in3ach bay3 l3a9ar !!ama l3ilm wta3lom f makanoho mn placa 40 osir lfo9 !!intihat jami3at selouane b intha2 wilayat lkhadir gharibi el 3amid saba9 lilkoliya !!

11.أرسلت من قبل ان الله غفور رحيم في 03/01/2012 23:54
اعتذر عن تعليقي السابق رقم 8الذي لايغني ولايسمن من جوع و الذي ان ذال عن شيىء فانما يدل عن جهلي الكبير واتمنى من اخواني طلاب ان يسامحني لئنني كنت في ساعة من الغضب الهستري وانا على استعداد لئعوضهم مادي ومعنوي ان دعت الحاجة الى ذاك فخير الخاطئن التوبين وشكرا لكم












المزيد من الأخبار

الناظور

تعزية في وفاة والد الأستاذ الحسين العطياوي المستشار لدى محكمة الاستئناف بالناظور

شاهدوا.. الخنازير البرية تجتاح قرية أركمان وتهدد حياة المواطنين

الناظور.. احتجاجات عارمة لتجار سوق أزغنغان بسبب الغموض والتلاعب في الترحيل إلى الموقع الجديد

الحراكة.. شذوذ جنسي في الهواء الطلق يثير سخط المواطنين بالناظور

الناظور.. 20 سنة سجنا لشخصين يتزعمان عصابة إجرامية روعت المواطنين

منسق مبادرة واه نزمار وجها لوجه أمام مضيان و شكري على الاذاعة الامازيغية

بتعليمات من والي الأمن.. أمن الناظور يشن حملة تمشيط ومداهمة واسعة ويعتقل عددا من مروجي المخدرات