كلية الناظور تنظم امتحانات الدورة الخريفية في ظروف جيدة


كلية الناظور تنظم امتحانات الدورة الخريفية في ظروف جيدة
ناظورسيتي: متابعة

انطلقت يوم الخميس الماضي، 11 فبراير الجاري، الامتحانات الخريفية في دورتها العادية بالكلية المتعددة التخصصات بسلوان – الناظور، في ظل ظروف طبعتها الكثير من التدابير الوقائية، فرضتها إدارة المؤسسة في اطار مكافحتها لانتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.

ووضعت الكلية مسالك خاصة لدخول وخروج الطلبة إلى قاعات ومدرجات الامتحان، ضمن خطة عمل اعتمدت في تنزيلها على التعقيم ومراقبة درجة حرارة المرتفقين و التباعد الاجتماعي وإلزامية ارتداء الكمامة، إضافة إلى إتباع بروتوكول المغادرة فور الانتهاء من الامتحان ومنع التجمعات داخل محيط المؤسسة.

وقال علي أزديموسى، عميد الكلية في تصريح لـ"ناظورسيتي"، إن هذه الإجراءات فرضت نفسها نظرا لجائحة كوفيد19 التي أصبحت تشكل مصدر خطر دائم وجب التعامل معه بالكثير من الحيطة والحذر لتجاوزه، مشيدا في الوقت نفسه بتفاعل المكونات الطلابية مع مختلف التدابير لوعيهم التام بضرورة انخراط الجميع في مكافحة انتشار عدوى كورونا.


ويجتاز هذا الاستحقاق حوالي 23 ألف طالب وطالبة، موزعين على 15 مسلك، حيث يمتحن كل يوم 10 آلاف طالب موزعين على ثلاث فترات، صباحا، وزوالا ومساء، وذلك باعتماد برنامج زمني محدد يروم تجنب كل من شأنه أن يؤدي إلى الاكتظاظ.

وكانت إدارة الكلية، قبل 5 أشهر في تنظيم امتحانات الدورتين الخريفية والربيعية برسم الموسم الجامعي 2020 - 2021، بعد تعليق الدراسة لمدة ستة أشهر تنفيذا للتعليمات الحكومية المتعلقة باتخاذ اجراءات وتدابير احترازية لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، وقد مرت هذه العملية أيضا في ظروف جيدة بفضل انخراط كافة مكونات المؤسسة الطلابية والإدارية، بالإضافة إلى متدخلين اخرين ساهموا في تعقيم الكلية ونقل الطلاب القاطنين في مناطق بعيد.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح