كلهم مغاربة.. حجز قاربين مطاطيين وتوقيف 18 مهاجراً سرياً بسواحل مدينة السعيدية


كلهم مغاربة.. حجز قاربين مطاطيين وتوقيف 18 مهاجراً سرياً بسواحل مدينة السعيدية
كمال لمريني

تمكنت عناصر الدرك البحري بالسعيدية التابعة لسرية بركان، اليوم الأربعاء، من توقيف 18 مرشحا للهجرة السرية من أصل مغربي، حاولوا الهجرة جماعة على متن قارب مطاطي إلى الديار الأوربية، انطلاقا من سواحل المدينة المطلة على الواجهة المتوسطية.

وبحسب موقع زنقة20 الذي أورد الخبر فقد جاء توقيف المعنيين بالأمر، في إطار المجهودات التي تبذلها مصالح الدرك الملكي، والرامية إلى التصدي لظاهرة غير المشروعة، ومحاربة الجريمة والاتجار في البشر.

وقد أسفرت العملية عن حجز قارب مطاطي ومعدات تستعمل في مجال الهجرة غير المشروعة، فيما تمت إحالة "الحراكة" على المركز القضائي للدرك الملكي لمباشرة الأبحاث معهم في الموضوع للكشف عن جميع العناصر المشتبه تورطهم في تنظيم الهجرة السرية.

وجرى الاحتفاظ بالموقوفين رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في انتظار تقديمهم إلى العدالة من أجل المنسوب إليهم.

ومن جهة أخرى، تمكنت عناصر الأمن الوطني التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة السعيدية، اليوم الاربعاء، من إحباط محاولة للهجرة السرية، وحجز قارب مطاطي وسيارة يشتبه في كونها تستعمل في مجال نقل الحراكة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح