كبير مسؤولي "لارام": أطلقنا رحلات جوية مع إسبانيا ونحن بعيدون عن السياسة


ناظور سيتي ـ متابعة

قال الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية، عبد الحميد عدو، أن الأخيرة قد أطلقت خطوط جوية مع عدة دول، من بينها إسبانيا، بعد صدور التعليمات الملكية لتسهيل عودة الجالية إلى أرض الوطن بأثمنة مناسبة.

وقد ذكر عدو في ندوة صحافية اليوم الاثنين، جواباً على سؤال حول إمكانية تأثر الرحلات بالأزمة الدبلوماسية المغربية الإسبانية، أن الشركة فاعل اقتصادي ولا علاقة لها بالسياسة.

وكشف مدير لارام، عن الخطوط الجديدة التي أطلقتها الشركة وهي أنطاليا تركيا، والداخلية مع باريس أورولي، مراكش مع بروكسيل، مارساي، بوردو، تولوز، ليون، مدريد، برشلونة.

هذا إضافة إلى، طنجة مع لندن و ليون، الدارالبيضاء مع نابولي، فاس مع أمستردام بروكسيل بوردو ميلان مارساي تولوز ليون الناظور مع فرانكفورت أيندهوفن دوسلدورف زيادة على برشلونة و أمستردام.



وأعلن، مؤخرا، بلاغ للديوان الملكي، أن الملك محمد السادس قد أصدر تعليماته إلى السلطات المعنية، وكافة المتدخلين في مجال النقل، للعمل على تسهيل عودة الجالية إلى المغرب بأثمنة مناسبة.

وأضاف المصدر نفسه، في هذا الإطار، أن أوامر الملك محمد السادس تهم أيضا كل المتدخلين في مجال النقل الجوي، خاصة شركة الخطوط الملكية المغربية، ومختلف الفاعلين على مستوى النقل البحري.

وتركز التعليمات الملكية على اعتماد أسعار معقولة تكون في متناول الجميع، وتوفير العدد الكافي من الرحلات، لتمكين العائلات المغربية بالخارج من زيارة وطنها وصلة الرحم بأهلها وذويها، خاصة في ظروف جائحة كورونا.

ووفق الديوان الملكي فإن هذه الأوامر تأتي في إطار العناية التي ما فتئ الملك محمد السادس يوليها لأبناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج، وتجسيدا لحرصه على استمرار ارتباطهم بوطنهم الأم.

كما دعا الملك محمد السادس كل الفاعلين السياحيين، سواء في مجال النقل أو الإقامة، إلى اتخاذ التدابير اللازمة قصد استقبال أبناء الجالية المغربية المقيمين بالخارج في أحسن الظروف وبأثمنة ملائمة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح