كانوا في حالة سكر طافح.. إصابة 4 أشخاص في حادثة سير مروعة بمدخل مدينة بني انصار


كانوا في حالة سكر طافح.. إصابة 4 أشخاص في حادثة سير مروعة بمدخل مدينة بني انصار
ناظورسيتي | متابعة

شهد مدخل مدينة بني انصار، قبل قليل من ليلة اليوم الثلاثاء-الأربعاء، في حدود الساعة الثانية والنصف، حادثة سير مروعة، خلفت إصابة أربعة أشخاص كانوا في حالة سكر طافح، بكسور وجروح متفاوتة الخطورة.

وفي تفاصيل الحادثة بحسب المعطيات الأولية التي توصلت بها "ناظورسيتي" فإن سيارة من نوع "أودي أ6"، كان على متنها أربعة أشخاص، فقد سائقها السيطرة على المقود بأحد المدارات الطرقية، بمدخل مدينة بني انصار جراء السرعة المفرطة، واصطدمت السيارة بإحدى الألواح الحديدة المثبتة بمدخل المدينة، حيث نتج عن قوة الإصطدام، إصابة جميع ركاب السيارة بكسور وجروح متفاوتة الخطورة، كما فقد بعضهم الوعي في عين المكان، بسبب إفراطهم في السكر.

إلى ذلك استنفرت الحادثة عناصر الشرطة بمفوضية أمن بني انصار، والتي حلت بعين المكان على وجه السرعة، حيث تم نقل ركاب السيارة صوب مستعجلات مستشفى الحسني بالناظور، تحت حراسة أمنية مشددة، فيما عُثر داخل السيارة على قنينات الخمر وسلاح أبيض.


حري بالذكر أنه وفق إحصائية رسمية للمديرية العامة للأمن الوطني، فقد لقي 15 شخصا مصرعهم فيما أصيب 1808 آخرون بجروح، إصابات 58 منهم بليغة، في 1396 حادثة سير داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 11 إلى 17 يناير 2021.

وعزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وعدم ترك مسافة الأمان، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم التحكم، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في يسار الطريق، والتجاوز المعيب، والسير في الاتجاه الممنوع، والسياقة في حالة سكر.

وبخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، تمكنت مصالح الأمن من تسجيل 40 ألفا و965 مخالفة، وإنجاز 9 آلاف و776 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلاص 31 ألفا و189 غرامة صلحية.

وأشار البلاغ إلى أن المبلغ المتحصل عليه من هذه المخالفات بلغ 6 ملايين و482 ألفا و600 درهم، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 3962 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 5696 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 118 مركبة.





تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح