كانا في طريقهما إلى ميناء "طريفة".. إيقاف مواطنين مغربيين مقيمان ببلجيكا بتهمة تهريب المخدرات


كانا في طريقهما إلى ميناء "طريفة".. إيقاف مواطنين مغربيين مقيمان ببلجيكا بتهمة تهريب المخدرات
متابعة

تمكنت المصالح الأمنية، خلال عمليتين متفرقتين بكل من ميناء طنجة المدينة وميناء طنجة المتوسط، من إحباط تهريب كمية من المخدرات نحو إسبانيا، قدرت بنحو 25 كيلوغراما، وتوقيف ثلاثة أشخاص على ذمة هذه القضية.

وقال مصدر أمني، أن الأجهزة الأمنية بميناء طنجة المدينة، تمكنت في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، تمكنت من توقيف مواطنين مغربين مقيمين ببلجيكا كانا علىً متن سيارة نفعية متوجهة إلى طريفة، أقصى جنوبي إسبانيا.

وأوضح المصدر، أن العملية الأمنية، تمت على اثر مراقبة أمنية للسيارة بواسطة الكلاب البوليسية المدربة، حيث تم تفكيك اللوح الأمامي للسيارة المقابل للسائق واستخراج نحو ثمانية كيلوغرام ونصف مدسوسة بعناية فائقة بمكانً تواجد مقود السيارة.

وأشار إلى أن العناصر الأمنية، أوقفت المعنيان بالأمر، الذين تم وضعهما رهن تدبير الحراسة النظرية قصد البحث معهما من طرف فرقة الشرطة القضائية بمنطقة ميناء طنجة المدينة تحت الإشراف المباشر للنيابة العامة المختصة.

وكانت مصالح امن ميناء طنجة المتوسط، قد تمكنت في وقت سابق من توقيف سائق مغربي لشاحنة للنقل الدولي كانت متوجهة إلى فرنسا، بعدما تم ضبط 17 كيلوغرام من المخدرات كانت مشحونة على متنها داخل تجاويف داخلية بجنبات هيكل العربة.

وحسب نفس المصدر، فقد جاء اكتشاف هذه الشحنة من المخدرات، بواسطة الكلاب البوليسية المدربة وذلك بعد شكوك راودت العناصر الأمنية العاملة بنقط المراقبة حول الشاحنة. مشيرا إلى أن الموقوف تم وضعه رهن تدبير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة قصد البحث معه حول المنسوب اليه .


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح