"كاف" يقرر إجراء مباراة كأس "السوبر الإفريقي" بين بركان والأهلي المصري في هذه الفترة


ناظورسيتي -متابعة

ستقام مباراة كأس "السوبر الإفريقي" 2020 -2019 بين نهضة بركان والأهلي المصري، وفق ما قررت اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، في النصف الأول من 2021 دون تحديد مكان لذلك.

ووضّحت الكونفدرالية، في بيان صدر عقب اجتماع مكتبها التنفيذي أمس الخميس في القاهرة، أنها اتخذت هذا القرار بالنظر إلى صعوبة التوصل إلى اتفاق مع الاتحاد القطري لكرة القدم حول تنظيم البطولة.

وقد وافق المكتب التنفيذي لـ"كاف" على عدة إصلاحات رئيسية، تهدف إلى تحسين سبُل مكافحة الفساد وسوء الإدارة وحماية نزاهة اللعبة، إضافة إلى عدة إجراءات أخرة، في ظل "أزمة كورونا".

وقد استمعت اللجنة، في ما يخصّ كأس الأمم الإفريقية 2023 في كوت ديفوار، إلى تقرير الزيارة التفقدية للبنية التحتية، بما في ذلك الملاعب وملاعب التدريب والفنادق، في كوت ديفوار.

وشدّدت اللجنة المذكورة على ضرورة استكمال المشاريع المختلفة قبل المواعيد المعلنة.


كما أقرّت لائحة دوري أبطال السيدات، التي ستنظم سنويا وفق ضوابط محددة.

وسيدخل بطل النسخة الأخيرة من الدوري الوطني في كل اتحاد للمشاركة بطلب من الاتحاد، على أن يتم تنظيم التصفيات بنظام المناطق، تتعلق بست مناطق، إذ يشارك في النهائيات ممثلان من كل منطقة.

كما وافقت اللجنة التنفيذية، بناء على اقتراح من الاتحاد السينغالي لكرة القدم، على إقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية للكرة الشاطئية 2020 في السينغال بين 23 و29 ماي 2021.

كما وافقت اللجنة التنفيذية لـ"كاف" على فتح باب التقدم بطلبات تنظيم مسابقات نهائي دوري الأبطال للمواسم الثلاثة المقبلة ونهائي كأس الكونفدرالية للمواسم ذاتها (2021 -2022 -2023).

يشار إلى أن اللجنة ذاتها اقترحت على الجمعية العامة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم منح صفة رئيس فخري لـ"كاف" لعيسى حياتو، “الشخصية البارزة في كرة القدم الإفريقية عن جميع أعماله في خدمة تطوير كرة القدم الإفريقية”.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح