كاف "يبتر" الصحراء المغربية من خريطة المملكة ومطالبات بـ"موقف صارم"


ناظورسيتي -متابعة

واصل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كما عادته في كل مناسبة كروية اعتماد خريطة المغرب "مبتورة" من صحرائه وسحبها بعد ذلك و"الاعتذار"، قبل أن ينشر الخريطة كاملة.

وفي هذا الإطار نشرت لجن التواصل داخل "كاف" ملصقا قبل مباراة المنتخب المغربي والتوغو فيه خريطة المغرب "مبتورة" من صحرائه، في ورقة تعريفية.

وبعد ذلك تم سحب المنشور من صفحات اللجن المذكورة على مواقع التواصل الاجتماعي واستبداله بصورة أخرى تضمّ خريطة المغرب كاملة.

وقد خلّف هذا استياء عارما وأثار ردود أفعال قوية من الجماهير المغربية، التي لم تستسغ هذا السلوك الأرعن الذي يتكرر في كل مرة.

وذهب بعض هؤلاء إلى حد إلى القول إن “زلة” الـ"كاف" كانت مقصودة، ما دامت تتكرر في غالب المحافل القارية.


ورغم تأكيد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أنّ خطأ "كاف" غير مقصود، ارتفعت أصوات من داخل الجامعة تطالب باتخاد "موقف صارم" ضد الاتحاد الإفريقي للعبة.

ودعا هؤلاء إلى وضع حدّ لهذه التجاوزات التي ما فتئ "كاف" يكرّرها في كل مناسبة.

يشار إلى أن "كاف" كان قد قدّم اعتذاره للمغرب في واقعة مماثلة خلال كأس إفريقيا للأمم 2019 في مصر.

ونشر "كاف" حينئذ وصلة إشهارية للأغنية الرّسمية للبطولة ظهرت فيها خريطة المغرب "مبتورة" من صحرائه، قبل أن يتدارك الأمر بداعي أن الخطأ "غير مقصود".

ويأتي ذلك في الوقت الذي بعدأت مواقف بعض الدول العالمية والمؤسسات السياسية والاقتصادية والرياضية واضحة من قضية الصحراء المغربية، التي بدأت صيتا واعترافا دوليين أكبر في ظل التطورات الأخيرة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح