NadorCity.Com
 


قوات الأمن تفرق فبرايريين حاولوا الاحتجاج على حجم ميزانية القصر


قوات الأمن تفرق فبرايريين حاولوا الاحتجاج على حجم ميزانية القصر
ناظورسيتي من الرباط : محمد الزيزاوي
كاميرا : مصطفى بهلول

تدخلت قوات الشرطة بعنف في حق المشاركين في الوقفة التي دعت لها حركة 20 فبراير، مساء اليوم الأحد 18 نونبر أمام مقر البرلمان بالرباط، للاحتجاج على الميزانية التي خصصتها حكومة بنكيران للقصر الملكي والتي تقدر ب 258 مليار سنتيم.

وقد تعرض خلال هدا التدخل احد نشظاء حركة 20 فبراير للضرب، كما ضرب العشرات وقد تم تفريق الوقفة بسرعة، وكما وأسفر التدخل عن العديد من الإصابات، بينهم خديجة رياضي رئيسة الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، ونائبها عبد الحميد أمين الذي ظل مرميا على الأرض بعد التدخل.

وشهدت الساحة المقابلة لمقر البرلمان، تطويقا أمنيا مكثفا، قبل وصول نشطاء الحركة لتنظيم الوقفة، كما قام مسؤوليين أمنيين بمحاصرة عبد الحميد أمين وخديجة الرياضي بالشارع ومنعهما من الاقتراب من مكان الوقفة، حيث اضطرا إلى الجلوس على الأرض، قبل أن يلتحق بهما نشطاء حقوقيين آخرين وأعضاء من حركة 20 فبراير، لتتدخل قوات الشرطة والقوات المساعدة لإبعادهم ومطاردتهم بعيدا عن الشارع





















1.أرسلت من قبل مواطن في 21/11/2012 00:14
والله يخرجون لاخذ صور تذكارية فقط وكل واحد يتمنى ان يقترب منه رجل امن حتى يصبح مناظلا .من اعطاكم الحق يايها المعهتوهين حتى تتكلموا باسم المغاربة .لماذا لم تتقدموا للانخابات البرلمانية وتطرحون هذه المواضيح وتعرفون الحقيقة وليس المزايدات .
الم تستحيوا الن تذهبوا لقضاء شيء ما وخا في سراولكم .
انه نظال المواخير والملاهي ..غيبوا علينا انكم مناظلون ونحن لانفهم شيء وخائفون من النظام لماذا لا ترحلون عنا فاغلبكم يستطيع الذهاب الى اروبا وهناك ستصبحون سياسيون منفيون وهذه الصفة لها تعويض كبير.
اننا نؤمن يا مشوشين والمدعومين من اطراف معرفة نؤمن بالديمقراطية وقد انتخبنا من يمثلنا وعليهم مسؤولية مناقشة هذه المواضيع بل واكثر منها .وطبعا يمكن ان نخطء في اختيار البرلماني الكفء والمناسب ولكن سيسقط في المقبلة وما حققناه في المغرب خلال 10سنوات لم يحققه غيرنا .
اما النظال فقد اصبح اسهل من عدم النظال .
حتى اصبحنا نرى في الشارع اناس يتكلمون في الشارع في امور وهم لا يعرفون حتى نوع النظام المغربي بل وحتى حدود المغرب وتاريخه المعاصر وكيف وصلنا الى 2012 اننا وصلنا على جثث مغاربة احرار وعاطلون وطنيون ضحوا ولم يبحث يوما عن صورة او حتى البوح باسمائهم . اما اليوم فان كل مخنث اصبح مناظلا بسبب كثرة الصور حتى بدأنا نشمئز من سماع مظاهرة لان كل مرة ترى في الشارع مجموعة تنبح بشعارات ليس لها اي طعم سياسي ولا منطق الاحتجاج من اجل الصور انظروا الصورة للاربعة الجالسين وطبعا معروفين اشارة النصر هذه ما معناها انتصروا على ماذا حتى المظاهرة لم يستجب لها احد .يايها السيدتين والشيخين لقد سئمنا من نظالكم وما فعلتوه في تنظيمكم يكفي ان جل تنظيماتكم لا تناقش ماليتها بل وهي سرا ولديكم صنادق سوداء فعلا .
خذوا ليكم تقاعد مريح احسن ليكم راه المغاربة يعرفون حقوقهم ولستم اوصياء على احد .
أنا استحيي ان ينوب عني مثلكم رغم انني متضرر من البطالة












المزيد من الأخبار

الناظور

الفنان زكرياء الغفولي يكشف عبر "ناظورسيتي" جديده الفني ويعبر عن انبهاره بجمالية فضاءات مارتشيكا

تعزية ومواساة في وفاة عضو المجلس العلمي للناظور العلامة محمد حيلوة

مصرع فتاة وإصابة صديقتها وعنصري "مخازنية" بجروح في حادث انقلاب سيارتهم بطريق غابة كوروكو

وضعية العمال الناظوريين العاملين بمليلية بعقود قانونية تصل البرلمان

مصابون بفيروس كورونا بالناظور يتساءلون عن عدم توصلهم بالدواء الخاص بالعلاج بمنازلهم

جمعية حي إشعالا والخطابي للتنمية بالناظور تكرم وجوها جمعوية نظير خدماتها الإنسانية

كورونا بالناظور.. حالتا وفاة وتعافي 40 مصابا من الفيروس خلال 24 ساعة الماضية