قنصلية امستردام تقرب خدماتها لمغاربة شمال هولندا


ناظور سيتي: نافع محمد

في اطار تبسيط المساطر الادارية و تقريب الادارة من المواطنين و المواطنات المغاربة، نظمت القنصلية العامة للمملكة المغربية بأمستردام قنصلية متنقلة يوم 12 يونيو الجاري بمدينة هيريفين بشمال هولندا لتقديم مختلف الخدمات الادارية بعين المكان لفائدة المرتفقين المقيمين بهذه الجهة خاصة على مستوى مدينتي غرونينغن و ليواردن.

و يأتي تنظيم هذه العملية تنفيدا للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس و التي تهدف إلى تحسين الخدمات المقدمة لهدهالفئة من رعاياه الأوفياء.

كما أن هذه العملية تروم التخفيف من تكلفة السفر و التنقل للعاصمة الهولندية أمستردام خاصة بالنسبة للعائلات المغربية ، خاصة على اعتبارالإجراءات المتحدة بسبب انتشار فيروس كورونا.

وبالإضافة إلى هذه الإجراءات الإدارية، أتاح الانتقال إلى مدينة هيريفين أيضا، الإنصات إلى أفراد الجالية المغربية والتعرف على مشاكلهم ،وأوضاعهم الاجتماعية والمهنية، لاسيما أولئك الذين لأسباب عائلية أو مهنية ، لا يمكنهم السفر إلى أمستردام .

وجندت القنصلية المغربية طاقما إداريا كبيرا، لضمان نجاح هذه المبادرة التي استفادة منها أفراد الجالية من الخدمات الإدارية القنصلية لمغاربةالمقيمين بضواحي هيريفين، وتعزيز روابط الإتصال والتقارب بينهم وبين بلدهم الأم ، لتسوية شؤونهموقضاء مصالحهم الإدارية.

و في احترام تام للاجراءات الوقائية ، تم خلال هذه العملية تقديم المئات من الخدمات الادارية من تجديد البطاقة الوطنية و جواز السفر و تسجيلالولادات و المصادقة على الامضاءات، وكدا تسليم شهادات الزواج المدني و تقديم العديد من الاستشارات القانونية من طرف مصلحة التوثيق التابعةالقنصلية العامة.

هدا و لاقت هده العملية، والتي نظمت بتنسيق مع جمعية الثقافة المغربية هيريفين، استحسانا كبير من طرف المواطنين المغاربة.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح