المزيد من الأخبار






قنصلية المملكة بفالنسيا تزور سجناء مغاربة


ناظورسيتي: متابعة

قام القنصل العام للقنصلية العامة للمملكة المغربية بفالنسيا الإسبانية، يوم الخميس 15 يونيو الجاري، رفقة طاقم من القنصلية ذاته، بتنظيم زيارة تفقدية إلى سجن فيينا بمدينة أليكانتي، وذلك للإطلاع على ظروف إقامة السجناء المغاربة وقضاء مآربهم الإدارية.

وأوضحت ذات القنصلية، في بلاغ لها، أن هذه الزيارة أتت في إطار تقريب الإدارة من المواطنين المغاربة، وحسب التعليمات الملكية التي تروم العناية بمغاربة المهجر والاهتمام بانشغالاتهم بدول الإقامة.

وأضاف بلاغ القنصلية أنه أثناء هذه الزيارة، التي أتت كذلك في إطار الزيارات الميدانية التي تقوم بها القنصلية العامة للوقوف عن أوضاع النزلاء المغاربة في مراكز الاعتقال وإنجاز وثائقهم الإدارية منتهية مدة صلاحيتها، كجوازات السفر وبطائق التعريف الوطنية، استقبل الوفد القنصلي، وعلى رأسه القنصل العام كمال أريفي، من طرف Enrique Escribano، المسؤول عن هذه المؤسسة السجنية، بحفاوة كبيرة، تنم عن عمق العلاقات الطيبة القائمة بين المغرب وإسبانيا.


وأشار البلاغ إلى أن الجانبيْن قد استعرضا وضعية النزلاء المغاربة في هذه المؤسسة السجنية، إذ أشاد المسؤول الإسباني بالسلوك الطيب لمعظمهم، مؤكدا أن المؤسسة التي يشرف عليها هيأت كل الإمكانيات من أجل توفير ظروف إقامة مناسبة للنزلاء المغاربة تراعي خصوصياتهم الثقافية والدينية.

وأشاد المسؤول الإسباني بالمبادرة التي نظمتها القنصلية، والتي ترمي إلى تقريب الإدارة من السجناء المغاربة، مرحبا في ختام هذا اللقاء بأي مبادرة قادمة في هذا المجال، كما أبدى استعداده التام للبقاء في تواصل دائم مع القنصلية المغربية.

من جهتهم، عبر أفراد الجالية المغربية الذين جرى استقبالهم داخل أسوار السجن عن اعتزازهم بالانتماء للوطن، وعن التزامهم العميق بحب بلدهم المغرب والدفاع عن قضاياه تحت قيادة أمير المؤمنين الملك محمد السادس، كما شكروا طاقم القنصلية على تنقله إلى السجن من أجل قضاء مآربهم الإدارية.

ويذكر أن مصالح القنصلية العامة للمملكة المغربية بفالنسيا الإسبانية قد سطرت برنامجا لزيارة باقي المؤسسات السجنية الخاضعة لنفوذها الترابي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح