NadorCity.Com
 






قنبلة.. عامل إقليم الدريوش يثور في وجه رئيس جماعة أمطالسة بسبب مشروع استثماري ضخم


قنبلة.. عامل إقليم الدريوش يثور في وجه رئيس جماعة أمطالسة بسبب مشروع استثماري ضخم
ناظورسيتي | متابعة

ثار عامل إقليم الدريوش محمد رشدي في وجه الحسن قيشوحي رئيس مجلس جماعة أمطالسة، عشية أمس خلال إجتماع مغلق ترأسه العامل بمقر العمالة وضم رؤساء عدد من المصالح الخارجية، وذلك بخصوص مشروع إستثماري ضخم تقرر إحداثه بمدخل المدينة يوجد بتراب جماعة امطالسة تبلغ قيمته الاستثمارية 8 مليار سنتيم، ويوفر أزيد من 300 منصب شغل.

وبعد مناقشة المشروع الأول من نوعه بالإقليم الفتي والذي سيشيد على مساحة تقدر بـ 5 هكتارات ويعد بمثابة "مدينة ترفيهية" والإحاطة بمختلف الجوانب القانونية والإدارية المتعلقة به وموافقة مختلف المصالح الخارجية المعنية بالمشروع، رفض رئيس جماعة امطالسة التوقيع على محضر الإجتماع وهو ما دفع عامل الإقليم إلى استفساره عن الأمر، معتبرا أن "عرقلة" أي مشروع استثماري بمختلف أحجامه يتقاطع وخطابات صاحب الجلالة الرامية إلى تشجيع وتبسيط مختلف الإجراءات المرتبطة بالاستثمارات.

وردّ رئيس جماعة امطالسة المنتمي لحزب الحركة الشعبية بكون المشروع وارد في جدول أعمال دورة أكتوبر وأن مجلس الجماعة لم يحسم في أمر المشروع بعد، ما دفع عامل الإقليم بحسب مصادر، بمبادلته رداً غاضباً بالقول أن مثل هذه المشاريع الإستثمارية الضخمة تعد بمثابة إقلاع اقتصادي للإقليم ككل وأن التحجّج بمبررات غير مقنعة سيعطل إقلاع المنطقة تنمويا.

تجدر الإشارة إلى ذات المشروع الذي صادق عليه المركز الجهوي للاستثمار الشهر الماضي والذي يعود لأحد المستثمرين من أبناء المنطقة، يضم مؤسسة تعليمية خاصة بجميع المستويات، وفضاء للأطفال، وقاعة مغطاة، وملاعب للقرب خاصة بالتينس وكرة القدم، وقاعة للمؤتمرات وفندق مصنف، ومحطة للوقود ومقهى، بالإضافة لمسابح خاصة بالرجال والنساء لتعلم السباحة، نهيك عن مسجد وفضاء خاص بفيلات للسكن.



1.أرسلت من قبل عابر سبيل في 27/09/2017 18:59
سلام الله عليكم،
حسب المعلومات المتوفرة لدي ولدى العديد من ساكنة اقليم الدريوش، فان السيد العامل يعتبر من الشخصيات التي تحب التواصل مع الساكنة واستقبل العديد من سكان المنطقة الاستماع الى الى متطلعاتهم ومتطلباتهم. فما على الساكنة الى ان تتعاون معها وتقف سدا منيعا ضد اي شخص يريد التعلاعب مصالح المدينة والمنطقة. وعليهم هذه المرة ان يخرجوا في مسيرة حاشدة لمساندة اليد العامل وشجب رشيس جماعة مطالسة لعرقلته لهذا المشروع. فاعتراضه هذا دليل على انه لا يريد للمنطقة ان تستفيد من المشاريع التنموية. وعلى الساكنة ان تطالب برحيلة وتعويضه بشخصية وطنية تعمل جنبا الى جنب مع اي شخصية تريد النهوض بهده المدينة والمنطقة الى ما فيه خير للساكنة.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح













المزيد من الأخبار

الناظور

العثور على ثلاثة قاصرين بالناظور اختفوا اثناء محاولتهم الهجرة إلى اسبانيا

قراصنة الناظور.. أسياد للبحر قاوموا الهيمنة الأوروبية لجني الضرائب وحماية الاقتصاد المحلي

رسميا.. افتتاح الخط الجوي الرابط بين مطار العروي بالناظور والدار البيضاء بحضور ئيس الجهة

هذه هي الحافلات الجديدة التي ستؤمن خطوط النقل بالناظور بعد فسخ العقدة مع شركة بنتلة

لأول مرة بالناظور.. إفتاتح شركة" 2 مان ميديا" المختصة في مجال السمعي البصري بالناظور

نقل المتطرف صلاح عبد السلام إلى المستشفى في حالة حرجة بسبب إلتهاب خطير

ترقية باشا الناظور الى مهام كاتب عام وتنقيل رئيس الشؤون العامة الى البرنوصي