قضية المستشار الجماعي بإمزورن المتابَع بترويج الكوكايين.. هذا ما قضت به استئنافية الحسيمة


قضية المستشار الجماعي بإمزورن المتابَع بترويج الكوكايين.. هذا ما قضت به استئنافية الحسيمة
ناظورسيتي -متابعة

أصدرت الغرفة الجنحية الاستئنافية في محكمة الاستئناف بالحسيمة، اليوم الاثنين، حكمها في قضية المستشار الجماعي في جماعة إمزورن، المتابع بتهمة الاتجار في الكوكايين، والذي كانت المحكمة الابتدائية قد أدانته في وقت سابق.

وقد برّأت المحكمة المذكورة المستشار المعني، الذي كانت الغرفة الجنحية التلبسية في ابتدائية الحسيمة قد تابعته بتهمتَي ترويج الكوكايين وخرق حالة الطوارئ والحجر الصحي وقضت في حقه بالحبس 5 سنوات وبغرامة 1000 درهم، مع تحميله الصّائر تضامنا والإجبار في الأدنى.

قالت مصادر مطلعة إن محكمة الاستئناف ألغت، اليوم الاثنين، الحكم الابتدائي المستأنَف جزئيا في وقضت ببراءة المستشار الجماعي من المنسوب إليه وبعدم الاختصاص في الطلبات المدنية الموجَّهة ضده. كما قضت بإرجاع السّيارة المحجوزة إلى مالكها الشّرعي وبتأييد الحكم المستأنَف في باقي ما قضى به وتحميل المتّهم المدان الصّائر مجبَرا في الأدنى.

وكانت النيابة العامة قد تابعت هذا المستشار الجماعي بتُهم تتعلق بـ"حيازة الكوكايين والاتجار فيه والمشاركة في ذلك والحيازة غير القانونية للمخدرات وموادّ مخدرة". أما المتهم الثاني فتوبع بتُهم "حيازة المخدرات القوية (الكوكايين) واستهلاكها وترويجها والاتجار في الخمور المهرَّبة وبيعها للمغاربة المسلمين والسرقة والعنف وسياقة سيارة دون إذن مالكها ومخالفة قرار من قرارات السّلطات العمومية المتخَذة في نطاق تدبير حالة الطوارئ الصحية".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح