NadorCity.Com
 






قصة مثيرة لـ"داعشي" مغربي استنفر استخبارات العالم وهدد بحرق إيطاليا


قصة مثيرة لـ"داعشي" مغربي استنفر استخبارات العالم وهدد بحرق إيطاليا
ناظورسيتي | إبراهيم أولعربي

تناولت وسائل الإعلام الإيطالية، مساء يوم أمس الاثنين على نطاق واسع خبر إلقاء فرقة أمنية استخباراتية على شاب مغربي يدعى منير (ع)، ويبلغ من العمر 29 سنة وذلك لأنه “كان يخطط لتوجديه ضربات إرهابية خطيرة” في البلد، وباعتباره “عنصراً غاية في الخطورة”.

وكان المهاجر المغربي ينشط في مواقع التواصل الإجتماعي ويطلب من المسلمين الانضمام إلى صفوف تنظيم “الدولة الإسلامية” وإيديولوجية “دولة الخلافة”، ويعتبر نفسه ممثلاً لها في إيطاليا.

كما كان ينشر فيديوهات دعائية لتنظيم “داعش” في صفحاته التي كان يلجها بأسماء مستعارة، مما صعّب على الأمن الوصول إلى هويته. وتطلب ذلك تنسيقاً بين الأجهزة الأمنية الإيطالية ونظيرتها الأمريكية، هذه الأخيرة زودت الأولى بمعلومات غاية في الأهمية عبر جهاز “إف بي أي”، وبفضل هذا التعاون تمكنت السلطات الإيطالية من الوصول إليه.

وكان جهاز “إف بي أي” الأمريكي قد أخطر السلطات الإيطالية، أن الشخص المعتقل يستعمل تطبيق “زيلا” للمحادثة والتواصل، وذلك لتجنب استعمال وسائل التواصل الأخرى الأكثر شيوعاً ليبعد عنه الأنظار وتصعب مراقبته.

ومما عقد من مهمة الأمن أيضاً، كونه يتخفى في أسماء مستعارة في مواقع التواصل، كما أنه كان يقيم في إيطاليا بطريقة غير قانونية وبدون هوية، ويستعمل أرقام هواتف في أسماء أشخاص إيطاليين كانوا يثقون فيه ويشترون له شرائح الهاتف، مما جعل الوصول إليه غاية في التعقيد.

وعاش المغربي في كنف عائلة إيطالية مكونة من أم وابنها، لمدة تسع سنوات واستطاع كسب ثقتهم، حتى عاد واحداً منهم، لكنهم لم يعلموا بأنشطته المشبوهة.

وكشفت القناة الرسمية الإخبارية “راي” في موقعها الرسمي جزءً من محادثات “الداعشي” المغربي، وفي هذه الرسائل كان يتوعد من يصفهم بـ “الكفار” و” الخونة” بحرقهم في “فرن الكباب وطبخهم وتقطيعهم إلى أجزاء ثم رميهم إلى الكلاب”.

كما كان يدعو المقاتلين في تنظيم “الدولة الإسلامية” إلى “قطع رؤوس الكفار”، و”إغراقهم ومباغثتهم، وتفجيرهم لأن دمهم حلالاً عليهم”.



1.أرسلت من قبل Adam في 25/04/2017 18:50
الإسلام تدعش على يد الجربوع محمد عبد الوهاب مؤسس الحركة الوهابية ، هذا الأخير تعلم من كتب البغل إبن تيمية الذي يكفر كل من يمتنع عن أداء فريضة الجهاد في سبيل الشيطان ، شيء لايتخيله العقل العاقل ، مستحيل

2.أرسلت من قبل زقمستردام في 26/04/2017 08:51 من المحمول
نكار الخير

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

محمد بوتخريط يكتب.. حين تنطق الصورة و تعجز الكلمة

في أولى مباريات البطولة.. الفتح الناظوري ينهزم في عقر داره أمام نادي أولمبيك اليوسفية

مثير.. كاميرا مراقبة ترصد عملية سرقة داخل محل تجاري بحي "لعري الشيخ" بالناظور

وفاة سائق سيارة أجرة من النوع الكبير بشكل مفاجئ بمحطة أعمار أريفي وسط الناظور

حركة "قادمون وقادرون" تطالب باسترجاع مليلية ردا على الاحتفالات العسكرية الاسبانية المخلدة لذكرى الاحتلال

ربورتاج.. ناظورسيتي تسلط الضوء على مظاهر التهميش بحي "ايكوناف" في مدينة الناظور

مواطن من رأس الماء يشتكي من تضرره جراء استغلال شركة "مقلع رمال" لأرض بطريقة غير قانونية