قصة بيع كيلوغرام "سلو" بحوالي 5 ملايين بالمغرب


ناظور سيتي ـ متابعة

في سابقة من نوعها في تاريخ المغرب، تم بيع كيلوغرام واحد من "سْلّو" بما يقارب خمسة ملايين سنتيم، وذلك عبر مزاد علني على صفحة بموقع التواصل الاجتماعي "الأنستغارم".

وتعود تفاصيل بيع كيلوغرام واحد من سْلّو بمبلغ 47700، هو قيام شخص يسمى جلال اعويطة رئيس جمعية "عطاء الخير"، بطرحه في مزاد علني على صفحته بالأنستغرام.

أما بخصوص سر بيع كيلوغرام واحد فقط من "سْلّو" بهذا المبلغ الذي يعتبر قمنا خياليا بالنسبة لهذا النوع من الحلوى، ليصبح بعد ذلك الأغلى في العالم، فهو يعود لمواطنة تدعى عزيزة، عرضته للبيع، من أجل جمع تبرعات لعلاج زوجها المصاب بالسرطان، وكذا إعالة أطفالها الصغار.



ويشار إلى أنه، ليست هذه هي أول مبادرة تقوم بها الجمعية المذكورة، فقد سبق لها، بقيادة رئيسها، أن قامت بمزادات سابقة، والمساهمة في حفر عدد من الآبار وكذا ببناء العديد من المدارس ومراكز التكوين في المناطق التي يعيش معظم سكانها تحت عتبة الفقر لفائدة الايتام لكي يتمكنوا من متابعة دراستهم في هذه المؤسسات التعليمية التي قاموا ببنائها، بمساعدة عدد من المحسنين الذي ساهموا في هذه المشاريع الخيرية.

ومن جهة أخرى، فإنه يتم تنظم مزادات خيالية من حين لأخر في دول أخرى، غير المغرب، حيث تم في احدى المزادات بيع حذاء بثمن خيالي قدر بحوالي 55 الف دولار.

فبعد 70 عاماً تم بيع حذاء تشرشل بسعر خيالي في مزاد علني، ويعود هذا الحذاء إلى العام 1950، ويحمل توقيع صانع الأحذية نيكولاوس توكزيك الذي كان يملك متجراً في شارع مايفير اللندني.

وقد استطاع أن يحقّق حذاء تشرشل سعر خيالي قدر بحوالي 55 ألف دولار بعد بيعه لجامع تحف بريطاني.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح