المزيد من الأخبار





قريبا.. رحلات جديدة تربط الناظور ببرشلونة الإسبانية ووجدة بمرسيليا


قريبا.. رحلات جديدة تربط الناظور ببرشلونة الإسبانية ووجدة بمرسيليا
ناظورسيتي: متابعة

ستنطلق في الأيام القليلة القادمة، رحلات جوية جديدة تربط بين مطار العروي الناظور بمطار برشلونة، حيث سيتم تنظيم رحلتين في الأسبوع يومي الخميس والسبت، وذلك انطلاقا من 13 يويني الجاري.

وحسب المعطيات المتوفرة فستنافس أربعة شركات للطيران في هذا الخط الجوي، وذلك بتنظيمها رحلات جوية أسبوعية بين مطار البارت ببرشلونة، والعروي بالناظور، ستصل إلى سبع رحلات ذهاب.

ومن جهة أخرى أكد رئيس مجلس إدارة مطار مرسيليا بروفانس، فيليب بيرناند عن إنطلاق 7 رحلات جديدة كذلك تربط بين مطار مرسيليا وعدد من المطارات، من ضمنها مطاري وجدة انجاد وفاس ساسي.

هذا لازال الترقب سائدا حول تنظيم “عملية مرحبا” 2021 للجالية المغربية المقيمة بالخارج٫ و إعادة فتح الحدود الجوية بين المغرب وعدد من الدول٫ والتي أُغلقت ضمن الاجراءات المتخذة لمواجهة السلالات المتحورة لكوفي19


ومن جهة اخرى يقوم حزب فوكس الإسباني اليميني المتطرف، بإستغلال الأزمة الدبلوماسية الحالية بين المغرب وإسبانيا، من أجل تمرير خطاباته العنصرية التحريضية ضد المغرب والمغاربة، وذلك بغية تقوية خطابه في المجتمع الإسباني.

وقام حزب فوكس مؤخرا بتقديم مشروع قانون أمام البرلماني الإسباني، يهدف بالأساس منع عبور المهاجرين المغاربة خلال فصل الصيف في إطار عميلة مرحبا.

ولم يكتفي الحزب اليمني المتطرف بهذا فقط، واقترح إلغاء منح تأشيرات شينغن، للمغاربة حتى يقبل المغرب إعادة جميع المهاجرين السريين الذين يصلون من المغرب إلى إسبانيا.

وتضمن نفس الإقتراح ان يتم تعليق المساعدات الإسبانية إلى المغرب، وذلك بسبب ما أسماه عدم إلتزام المغرب بالمواثيق الدولية الخاصة بمراقبة الحدود


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح