قرار تخفيض أسعار الرحلات الجوية يشمل دول أخرى خارج الاتحاد الأوروبي


ناظور سيتي ـ متابعة

صرحت نزهة الوافي، الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، بأن القرار القاضي بتخفيض أسعار الرحلات لمغاربة العالم يهم جميع الوجهات المؤمن فيها رحلات من وإلى المغرب.

وقالت المسؤولة الحكومية ذاتها أيضا، بعد احتجاج مغاربة الخليج، أنه “لا يوجد استثناء لأي دولة عن أخرى” بخصوص تخفيض أسعار الرحلات، وأضافت أن “الأثمنة ذات الصلة برحلات السعودية والبلدان التي لم يتم الإعلان عن أسعار رحلاتها سيتم الإعلان عنها قريبا”.

هذا، وكانت الجالية المغربية المقيمة بدول مجلس التعاون الخليجي أصدرت اليوم بيانا تناشد فيه الملك محمد السادس بالتدخل قصد “الحيف الذي طالها من شركة الخطوط الملكية المغربية بعدم إدراجها في قائمة المهاجرين المستفيدين من تخفيضات التذاكر وعدم احترام الشركة تعليمات الملك الداعية إلى تسهيل عودة الجالية المقيمة بالخارج”.




وقد كشفت الوزيرة ذاتها، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، أن الحجر على القادمين بلدان “ب” يشمل التنقل من المطار إلى الفندق، مشيرة إلى أن الفنادق المعنية بالحجر الصحي والتي تم تحديدها من قبل السلطات المغربية إلى اللحظة هي في كل الدار البيضاء وطنجة وأصيلة وإنزكان آيت ملول والداخلة ورزازات والناظور ووجدة وأكادير والعيون والحسيمة ومراكش والرباط وفاس.


ومن جهة أخرى، قالت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء في بلاغ لها، أنها تنفيذا للتعليمات السامية للملك محمد السادس، والرامية إلى تسهيل عودة الجالية المغربية المقيمة بالخارج، قامت مصالح مديرية الملاحة التجارية التابعة لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، باتصالات مكثفة مع شركات النقل البحري العاملة على الخطوط البحرية مع أوروبا، بهدف إضافة خطوط جديدة تنضاف إلى الخطوط التقليدية الرابطة مع موانئ “سيت”، ” مرسيليا” و”جينوا” تمكن من الرفع من الطاقة الاستيعابية واعتماد بأثمنة مناسبة للمسافرين.

وتم تقليص الأثمنة المرجعية للتذاكر ذهابا وإيابا بالسيارة إلى 995 أورو للعائلة المتكونة من 4 أفراد بالنسبة للخطوط طويلة المدى، و450 أورو للعائلة المتكونة من 4 أفراد بالنسبة للخطوط متوسطة المدى، مشيرا إلى أنه سيتم تفصيل وتوضيح هذه المسطرة وتقديمها للعموم في أقرب الآجال.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح