المزيد من الأخبار






قتل فردا من عائلته وفر إلى هولندا.. هذا ما قضت به استئنافية الحسيمة في حق والد المتهم


قتل فردا من عائلته وفر إلى هولندا.. هذا ما قضت به استئنافية الحسيمة في حق والد المتهم
ناظورسيتي: متابعة

قضت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة حكما بالسجن عشر سنوات نافذة على والد المتهم الرئيسي في جريمة القتل التي وقعت بشاطئ اصفيحة الصيف الماضي، وذلك بعد إلغاء الحكم الابتدائي الصادر في الملف.

في المرحلة الابتدائية، كانت المحكمة قد برأت والد المتهم من تهمة المشاركة في القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وأدانته فقط بجنحتي الإمساك عمدا عن التدخل المباشر للحيلولة دون وقوع جناية، ومغادرة التراب الوطني والتسلل إليه بصفة سرية، وحكمت عليه بسنة حبس نافذ.


وكانت النيابة العامة قد وجهت للمتهم تهم المشاركة في القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والإمساك عمدا عن تقديم المساعدة لشخص في خطر، والإمساك عمدا عن التدخل المباشر للحيلولة دون وقوع جناية، وإزالة أشياء بغرض عرقلة سير العدالة، ومغادرة التراب الوطني والتسلل إليه بصفة سرية.

لكن في مرحلة الاستئناف، ألغت المحكمة الحكم الابتدائي وأدانت المتهم بجناية المشاركة في القتل العمد، دون اعتبار ظرفي سبق الإصرار والترصد، وحكمت عليه بعشر سنوات سجنا نافذا.

تجدر الإشارة إلى أن الشرطة الهولندية اعتقلت في شتنبر الماضي سفيان ب.، المتهم الرئيسي في هذه الجريمة، ويوجد رهن الاعتقال الاحتياطي في هولندا، في انتظار النظر في إمكانية تسليمه إلى المغرب لمحاكمته بشأن التهم الموجهة إليه.

يشتبه في أن سفيان ب. قام بقتل شاب من عائلته بعد أن أصابه بطعنة بسلاح أبيض، مما أدى إلى وفاته على شاطئ اصفيحة بجماعة اجدير، ثم لاذ بالفرار إلى وجهة غير معروفة قبل أن يتم توقيفه في هولندا.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح