NadorCity.Com
 


قبول المجلس الأعلى لطعن مصطفى أزواغ في شرعية انتخاب طارق يحيى


قبول المجلس الأعلى لطعن مصطفى أزواغ في شرعية انتخاب طارق يحيى
ناظورسيتي | جواد بودادح

ذكرت مصادر جيدة الإطلاع لناظورسيتي، أن المجلس الأعلي للقضاء أصدر حكمه النهائي بخصوص ملف انتخاب رئاسة المجلس البلدي للناظور.. وذلك برفض الطعن المقدم من طرف الرئيس الحالي طارق يحيى ضد الحكم الصادر سابقا بانعدام الشرعية في موضوع انتخابه رئيسا للمجلس البلدي.

ذات المصادر أكدت أن طارق يحيى تلقى الخبر بغضب كبير، خاصة (تضيف نفس المصادر) أن رفض المجلس الأعلى لملتمس الطعن المقدم من دفاع طارق معناه أن المكتب المشكل للمجلس البلدي الحالي باطل ويفتقد للشرعية، ومن المتوقع أن تقوم السلطات المختصة بتنفيذ قرار الحكم بداية الأسبوع المقبل، وذلك بانتخاب رئيس جديد وأعضاء جدد للمكتب البلدي.

وكانت المحكمة الإدارية بوجدة أصدرت حكما نهائيا الأربعاء 29 يوليوز من عام 2009 تحت منطوق "بطلان عملية انتخاب مكتب المجلس البلدي للناظور، وإعادة انتخاب مكتب جديد"، استأنفه طارق يحيى بطعن قرار المحكمة الإدارية فيما بعد، قبل أن يتم رفضه هو الآخر.

وكانت المحكمة الإدارية قد حكمت ببطلان انتخاب المكتب البلدي بعد أن تقدم فريق من مستشاري التجمع الوطني للأحرار المتكون من 10 أشخاص بقيادة الرئيس السابق للمجلس البلدي مصطفى أزواغ، (تقدم) بملتمس الطعن في شرعية انتخاب المجلس.. عقب عدم توصل ثلاث من الأعضاء المستشارين بدعوات الحضور لأطوار انتخاب المجلس البلدي، والذي أثار آنذاك موجة من الجدل انتهت بإحالة الملف على القضاء قبل أن يتم الإعلان عن فقدان المكتب الحالي لشرعيته من قبل المجلس الأعلى للقضاء.




1.أرسلت من قبل وليد في 08/03/2012 23:52
براكاو من الصراعات و اخدموا المصالح العليا للشعب ، كلكم سواسية كتقلبوا على المظلات باش تحميكم و تحمي مصالحكم ، الجماعة الحضرية للناظور اخصها شي رئيس بحال السي لفتيت العامل السابق للناظور ، اخصو يخدم و ينجز المشاريع المعلقة ، ماشي يداعى في المحاكم، وقل اعملوا فسيرى الله عملكم و رسوله و المؤمنين. ص

2.أرسلت من قبل mourad في 09/03/2012 03:58
باي باي مع سلامة طارق المتعجرف،، أهلا ب سي مصطفى الضريف

3.أرسلت من قبل abdellah saadi في 09/03/2012 13:54
لماذا كل هذا التهافت على منصب يعتبر مسئولية كبرى أمام الله عز و جل ، هل لكون هذا المنصب يتيح الكثير من الإيجابيات لصاحبها أم أن هؤلاء يتهافتون على خدمة الصالح العام ، وفاقو معاكم .












المزيد من الأخبار

الناظور

تهنئة زفاف للصديق جواد الضيف وزوجته

شاهدوا.. محاولة انتحار من فوق عمود كهربائي تستنفر سلطات الدريوش

توقيف مهاجرين مغاربة أبحروا من سواحل الريف فور وصولهم إلى شاطئ إسباني

السفارة البلجيكية بالمغرب تضطر لإغلاق أبوابها بسبب هجوم

الحموشي يستقبل المفوض العام للشرطة الإسرائيلية يعقوب شبتاي

شاهدوا.. الأعمال الاجتماعية لموظفي العمالة تحتفل بالتلاميذ المتفوقين دراسيا

مشروع تزطوطين الترفيهي الأول بالناظور والدريوش يتعزز بمسبح ومطاعم بأحداث التجهيزات وخدمات عالية الجودة