قبل يوم من التطعيم.. بداية توزيع الجرعات الأولى من لقاح كورونا في ولايات ألمانيا


قبل يوم من التطعيم.. بداية توزيع الجرعات الأولى من لقاح كورونا في ولايات ألمانيا
ناظورسيتي -متابعة

توصلت مختلف ولايات ألمانيا، اليوم السبت بالجرعات الأولى من لقاحات كورونا قبل يوم واحد قبل بدء حملة التلقيح.

وكان يواخيم هيرمان، وزير الداخلية، وميلاني هومل، وزيرة الصحة، وفق ما أفادت به وكالة الأنباء الألمانية، في استقبال الشحنة صباح اليوم في مدينة أورلانغن في ولاية بافاريا.

ووضّح هومل، وفق الوكالة ذاتها، أن هذه الشحنة تمثل نصف الكمية الأولى من الجرعات المحددة للولاية، والبالغ عددها 9 آلاف و750 جرعة.

ويُنتظر أن تصل الكمية الباقية إلى ميونيخ، عاصمة إقليم "بافاريا". وسيتم توزيع الجرعات محليا على كل مراكز التلقيح الـ99 في بافاريا انطلاقا من مدينتي ميونخ وأرلانغن.

وسيوزّع أول "فريق تلقيح متنقل" غدا الأحد لإعطاء التعطيمات داخل دور الرعاية الصحية والمسنين وكذلك المستشفيات، كمرحلة أولى.


وتولّت شركة تعمل في الخدمات اللوجستية نقل شحنة من لقاحات كورونا إلى ولاية تورينغن، في شرق البلاد، على متن شاحنات مبردة بمرافقة الشرطة.

وفي خضمّ ذلك تتواصل الاستعدادات في ولايات أخرى للتحضير لتوزيع اللقاح، الذي سيُشرع في تطعيم المواطنين به ابتداء من الغد.

وتسهر الحكومة الاتحادية اليوم على نقل عشرات الآلاف من جرعات اللقاح الذي طورته شركتا "بيونتيك" الألمانية و"فايزر" الأمريكية إلى المقرات الـ27.

وبعد ذلك سيتم توزيع الشحنات على مراكز التلقيح وعلى الفرَق المتنقلة، التي ستتولى تقديم أول التلقيحات.

ومن المقرَّر أن يتم البدء بتلقيح الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 80 سنة، إضافة إلى أطقم الرعاية وأطقم المستشفيات المعرَّضين على نحو خاص لخطر الإصابة بالفيروس.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح