قبل عيد الفطر.. عودة المغاربة العالقين على دفعات والسلطات تعد لهم عشرات الفنادق


ذكر منبر "زنقة20" أن السلطات العليا في البلاد أعطت الضوء الاخضر للشروع في ترحيل ألاف العالقين المغاربة بعدد من دول العالم.

و حسب مصادرها فإن أولى الطائرات ستقل العالقين قبل عيد الفطر بأيام قليلة فقط، لتتواصل عملية ترحيل العالقين المغاربة على دفعات حيث شرعت المصالح القنصلية منذ أسبوعين في إحصاء المغاربة وتسلم وثائق العالقين.

ولهذا الغرض، فإنه وبتنسيق بين عدد من القطاعات الحكومية بينها وزارات الداخلية والصحة و الاقتصاد والمالية ووزارة التجهيز والنقل وشركة الخطوط الملكية المغربية فضلاً عن المكتب الوطني للمطارات والقيادة العليا للدرك الملكي و المديرية العامة للأمن الوطني وبقية الأجهزة الأمنية والشبه العسكرية يتم للإعداد بشكل جيد لاستقبال هؤلاء الأفواج من العالقين وايوائهم بالفنادق المخصصة لهم بتوفير أطقم طبية وتجهيزات لمواكبة المشتبه في اصاباتهم بفيروس كورونا.

وتضيف أن التراجع الملحوظ في عدد الاصابات بالمغرب و خاصة المتواجدين قيد العلاج بقاعات الإنعاش شجع السلطات المغربية على فتح أبواب عودة ألاف العالقين.

الى ذلك، فإن البوابات الحدودية البرية سبتة ومليلية ستعرف بدورها توافد ألاف العالقين فضلاً عن المواني التي سيتم تجهيزها بطواقم طبية للكشف عن فيروس كورونا إضافة إلى توجيه الوافدين ونقلهم باتجاه الوحدات الفندقية ودور الطالبة المخصصة لهذا الغرض بالمدن الساحلية.

و حسب مصادرها فإن الاعداد لاستقبال قرابة 30.000 مغربي تطلب تدابير لوجستية و تقنية ضخمة فضلاً عن توصل السلطات العليا بتقرير حول الحالة الطبية بالبلاد والتي تعرف تراجعاً ملحوظفاً في عدد الوفيات و الحالات المتكفل به بقاعات الانعاش.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح