NadorCity.Com
 






قافلة "الشباك الوحيد" تحط الرحال في بلجيكا وتنصت لمشاكل أفراد الجالية


قافلة "الشباك الوحيد" تحط الرحال في بلجيكا وتنصت لمشاكل أفراد الجالية
ناظورسيتي - تقرير


بعد النجاح الذي عرفه برنامج الشباك الوحيد المتنقل لخدمة المغاربة المقيمين بالخارج في مرحلته الأولى بإسبانيا، ومرحلته الثانية بإيطاليا، حطت قافلة الشباك المتنقل الذي تنظمه الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، ببلجيكا خلال فترة 12 إلى 14 يوليوز 2019، بالدوائر القنصلية التالية (بروكسيل و أنفيرس ولييج).

وحسب بلاغ للوزارة توصل “برلمان.كوم” بنسخة منه، عرفت المحطة الأولى ببروكسيل إقبالا مكثفا حيث تم طرح مجموعة من الإشكاليات والتساؤلات المرتبطة باختصاصات القطاعات والمؤسسات العمومية المشاركة. ومن أهم القضايا المثارة من طرف المغاربة المقيمين، يضيف البلاغ، إشكاليات العقار المحفظ أو في طور التحفيظ أو الغير المحفظ، والإراثة، وإجراءات الرهون والحجوزات العقارية، والرسوم المفروضة على الخدمات الجماعية والسكن، وتعشير السيارات، وإجراءات نقل البضائع والاستيراد والتصدير، والقضايا المرتبطة بمدونة الأسرة والأحوال الشخصية والميراث، فضلا عن تقديم الاستشارات القانونية المتعلقة بالمساطر الواجب اتباعها أمام مختلف محاكم المملكة.

وأكد البلاغ، أنه تم تقديم كذلك الشروحات اللازمة للاستفادة من مساهمات التقاعد عن سنوات العمل، الخمس فما فوق، التي قضاها المنخرطون بالمغرب، وبخصوص الإشكالات المرتبطة بالحالة المدنية، فقد تم تقديم جميع الشروحات لتبسيط مسطرة التسجيل بسجلات الحالة المدنية.

وأشار البلاغ إلى أن المبادرة يشارك فيها ممثلون عن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ووزارة الداخلية والمحافظة العقارية ووزارة العدل، وإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، ومديرية الضرائب وصندوق التقاعد المهني المغربي، ووزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والسكنى وسياسة المدينة، ووزارة النقل والتجهيز واللوجستيك والماء.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

تعزية في وفاة جدة المحامي بهيئة الناظور الاستاذ إبراهيم المحموحي

شاهدوا.. هذا ما تم حجزه لدى الشبكة الدولية لتهريب المخدرات بالناظور

الحاجب الملكي وعامل الناظور يزوران ضريح "الشريف محمد أمزيان" بأزغنغان لتسليم هبة ملكية

جمعية حقوقية تنبه المكتب الوطني للماء بسبب الغرمات المفروضة على الأسر الفقيرة بالناظور

صور.. توقيف شخص حاول ادخال مهاجريين من دول جنوب الصحراء الى مليلية

غريب.. محاولة تهريب الألاف من النحل الإفريقي الأسود من مليلية المحتلة الى الناظور

الناظور.. برلماني يستنزف الشواطئ ويدمر الغابة بمقالعه العشوائية