قافلة السلامة البحرية تؤطر بحارة الناظور حول الوقاية من الحوادث


ناظورسيتي: بدر الدين أبعير

شارك بحارة ميناء بني انصار يوم أمس الأحد 31 يناير الماضي، في لقاء مفتوح بمناسبة فعاليات الحملة الوطنية للسلامة البحرية التي همت مختلف موانئ و نقط التفريغ بالمملكة.

وقد استقبل ميناء بني انصار قافلة السلامة البحرية التي عرفت حضور بحارة الصيد البحري من فئتي الصيد التقليدي و الصيد الساحلي للتحسيس بأهمية الوقاية من حوادث البحر باستعمال معدات السلامة البحرية.

وقد عرف اللقاء الذي شارك خلاله مجموعة من البحارة، وكذا أيت عبي مصطفى، مندوب الصيد البحري، وأطر المؤسسة، تحت إشراف ممثلين عن الإدارة المركزية، (عرف) التركيز على استعمال صدريات النجاة باعتبارها أهم وسيلة للإبقاء على قيد الحياة خلال الحوادث، و طريقة استعمالها.

وحسب ما أشار له مندوب الصيد البحري بالناظور، فإن برنامج الحملة الوطنية الذي أعطيت انطلاقته بالميناء المركزي "بني انصار"، سيشمل باقي التقط التابعة للدائرة البحرية للإقليم، بهدف استفادة عدد كبير من البحارة من هذه الحملة.


وأضاف المصدر نفسه، أن الحملة تأتي في اطار مكافحة نزيف حوادث البحر و هدر الثروة البشرية العاملة على متن وحدات الصيد البحري، حيث أطلق قطاع الصيد البحري الحملة الوطنية للسلامة البحرية، تحت إشراف الكاتبة العامة للقطاع .

ودعا أيت عبي، مندوب الصيد البحري بالناظور، عموم رجال البحر الى الانخراط بجدية و مسؤولية في الحملة الوطنية للسلامة البحرية و الامتثال و التقيد بالتدابير الوقائية للمحافظة على الأرواح و الممتلكات،

وتجدر الإشارة إلى أن الحملة انطلقت فعالياتها يوم الاثنين 25 يناير الماضي الحملة الوطنية للسلامة البحرية، على أساس أن تمتد على مدى ثلاث أسابيع بجميع الدوائر البحرية على المستوى الوطني، حيث سيتم خلالها تنظيم حملات تحسيسية و لقاءات مباشرة مع رجال البحر لحثهم على اتخاذ الإجراءات و التدابير الوقائية للحد من الحوادث البحرية.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح