قافلة الخير تُشَخّص أزيد من 600 حالة طبية لفائدة ساكنة أولاد بوطيب بالناظور


قافلة الخير تُشَخّص أزيد من 600 حالة طبية لفائدة ساكنة أولاد بوطيب بالناظور
حمزة حجلة

حلت قافلة الخير الطبية، يومه الأحد 24 مارس الجاري، بمدرسة عمر المختار بجماعة إحدادن بالناظور، لتنظيم حملة طبية متعددة التخصصات لفائدة ساكنة حي أولاد بوطيب أشرف عليها أطباء ومتطوعو القافلة، بشراكة مع جمعية بادر للتنمية الاجتماعية بحي إفري أوشار، وبتنسيق مع مسعفي ومتطوعي المنظمة الوطنية للإسعاف والإنقاذ المدني بالناظور.

وقد تميز هذا النشاط الطبي والاجتماعي بمشاركة مجموعة من الاختصاصات همت: داء السكري والغدد، أمراض النساء والتوليد، أمراض القلب والشرايين، الطب العام، قياس البصر، تقويم النطق والسمع، الترويض الطبي بالإضافة لتوزيع مجموعة من الأدوية الصيدلانية على المستفيدات والمستفيدين من هذا الورش التوعوي، والبالغ عددهم أزيد من 600 فرد.

وتأتي هذه الحملة الطبية، في إطار البرنامج السنوي الذي تسطره جمعية الناظور للتنمية الاجتماعية، الصحية والرياضية، وهي الإطار الحاضن لقافلة الخير، استكمالا لما نهجته منذ تأسيسها وذلك بإسهامها في تقريب الخدمات الطبية من الفئات الفقيرة والمحتاجة.

وفي هذا الصدد اعتبر رئيس القافلة، جواد بودادح، أن هدف جميع مكونات هذا التنظيم الاجتماعي، هو ترسيخ مبدأ التطبيب والعلاج لدى شريحة واسعة من المواطنين، وكذا تقريب الخدمات الطبية من الفئات الفقيرة والمعوزة وكذا من تلك التي يتعذر عنها الوصول للمراكز لطلب التداوي والعلاج.

واغتنم ذات المسؤول عن قافلة الخير الطبية، لتقديم الشكر لمندوبة وزارة الصحة بالناظور، ولمدير مدرسة عمر المختار، وكذا للسلطات المحلية ومصالح الدرك الملكي والقوات المساعدة، بالإضافة لكافة أعضاء جمعية بادر ولجميع أعضاء قافلة الخير الطبية، من أطباء وأخصائيين وأخصائيات وممرضين وممرضات ومسعفين ومسعفات.. لمجهودهم المتميز في إنجاح هذا الورش التوعوي والتطبيبي.
































































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية