NadorCity.Com
 


قاض فرنسي يطالب بريطانيا باعتقال رئيس اللجنة الأولمبية المغربية


قاض فرنسي يطالب بريطانيا باعتقال رئيس اللجنة الأولمبية المغربية
ناظورسيتي / بي بي سي العربية

ذكرت وسائل إعلام فرنسية أن قاضي تحقيقات طلب من السلطات البريطانية اعتقال رئيس اللجنة الأولمبية المغربية الجنرال حسني بن سليمان للتحقيق معه في قضية اختفاء سياسي مغربي بارز في ستينيات القرن الماضي.

وكان بن سليمان قد وصل إلى العاصمة البريطانية لندن على رأس البعثة الرياضية المشاركة في منافسات أولمبياد 2012. وبنسليمان مطلوب لدى السلطات الفرنسية للتحقيق معه في قضية اختطاف المعارض السياسي البارز المهدي بن بركة عام 1965.وكان قاض فرنسي يدعى باتريك رامييل قد أرسل طلبا عام 2007 لاستصدار مذكرة توقيف دولية بحق بنسيلمان وثلاثة مسؤولين عسكريين آخرين بتهمة تورطهم في اختفاء بن بركة.

ونقل مراسل بي بي سي في باريس كريستيان فريزر عن مكتب الادعاء العام الفرنسي قوله إن الشرطة الدولية " الانتربول" طلبت في السابق معرفة تفاصيل القضية وسبب ملاحقة بن سليمان ولكن تعذر إرسال هذه المعلومات أدى إلى عدم اصدار أمر توقيف دولي.ولكن وفقا لصحيفة لوموند الفرنسية، طلب القاضي رامييل من السلطات البريطانية احتجاز بن سليمان في لندن للتحقيق معه.

وتعددت الروايات حول اختفاء بن بركة الذي كان من أشد المعارضين للملك المغربي الراحل الحسن الثاني ووقت اختفائه كان يشغل منصب أمين عام مؤتمر " القارات الثلاث" وهي حركة نضالية ضد الاستعمار.وتقول إحدى الروايات أن شرطيين فرنسيين اختطفا بن بركة في أكتوبر / تشرين الأول عام 1965 في باريس ولم يعرف مصيره حتى الآن.وفي عام 2001، اتهمت عناصر سابقة في الشرطة السرية المغربية وزير الداخلية الأسبق بالتورط في اغتيال بن بركة.




1.أرسلت من قبل rachid lestartit girona nador في 03/08/2012 16:53
esto tini ki passar afrancia aplatini

2.أرسلت من قبل halaani في 04/08/2012 11:48
rah bka fasolta falmansib dyalo hata lahda omachabarchi taka3od bach tkon 3ando hasana min taraf dawla bach mayatchabarchi oyajbad 3lih lahnouch limakhb3in hit ila mcha hata tkalam hosni rayajbad lahrira dyala lhassan 2 khalawah khadam hata ymot fok lkorsi otartah manno dawla dak sa3a ihakmowah riyabiyan filmakbara

3.أرسلت من قبل akram beninsar nador rif في 07/08/2012 15:36
general b7al hadok alli fel jaza2ir la ra7ma wala chafa9a antmenna men sidna idir af yeddou had annas oy t7akmo 3la douk al amwal dial cha3b












المزيد من الأخبار

الناظور

نافورة حديثة وسط ساحة الشبيبة والرياضية بالناظور تتعرض للتخريب وإتلاف تجهيزاتها

شاهدوا.. أساتذة التعاقد ينزلون لشوارع الناظور احتجاجا على المتابعات القضائية ودفاعا عن الإدماج

سائقو سيارات الأجرة بالناظور ينضمون للاتحاد المغربي للشغل

اعتقال قطيع أغنام ترعى في حديقة عمومية بالناظور.. وذبح إحداها لفائدة نزلاء الخيرية

عاجل.. العثور على جثة ستيني في الناظور بعد أزيد من أسبوعين منذ اختفائه

"فوضى" جثامين ضحايا كورونا تثير الجدل في الناظور.. وهذه أسباب تسلم عائلات موتاها وحرمان أخرى

تعزية لعائلة الموساوي في وفاة الحاجة تامعنانت