قاضي التحقيق يستدعي موظفين ومنعشين عقاريين لمواجهتهم مع سليمان حوليش


قاضي التحقيق يستدعي موظفين ومنعشين عقاريين لمواجهتهم مع سليمان حوليش
ناظورسيتي: م ا

يرتقب أن يواصل قاضي التحقيق، بمحكمة الجرائم المالية بفاس، استماعه لسليمان حوليش ونائبيه، رئيس المجلس الجماعي المعزول بحكم قضائي، يوم غد الثلاثاء، على أن يستمع في جلسة التحقيق التفصيلي لشهود ومصرحين تم استدعاؤهم للتحقق من التهم الموجهة إلى المعنيين.

وكشفت مصادر لـ"ناظورسيتي"، أن قاضي التحقيق، استدعى عددا من الموظفين بجماعة الناظور، إضافة إلى منعشين عقاريين استفادوا في وقت سابق من وثائق إدارية تهم تسوية وضعية بنايات وتجزئات شيدوها بطرق مشبوهة بالمدينة.

ويتابع سليمان حوليش، إضافة إلى نائبيه علال فارس والحسين أوحلي، وأحد أعوان الرئيس السابق في حالة اعتقال بسجن بوركايز بفاس، إثر الاشتباه في تورطهم في جرائم تتعلق بتبذير المال العام وخرق القوانين الجاري بها لاسيما المتعلق منها بالتعمير والجبايات واستخلاص الرسوم الجماعية.

وكان قاضي التحقيق رفض تمتيع حوليش ونائبيه بالسراح المؤقت، ليتم إيداعهم بالسجن بعدما أنهت النيابة العامة بحثها مع المعنيين في غشت المنصرم، على أن يتم إحالتهم على القضاء الجالس لمحاكمتهم وفقا للمنسوب إليهم.


وأنهت المحكمة الادارية بوجدة قبل سنة، الجدل حول التهم المنسوبة لسليمان حوليش، رئيس المجلس الجماعي للناظور، من طرف مفتشية الإدارة الترابية بناء على نتائج افتحاصها لعدد من الملفات بالجماعة، والتي ضمنها الوكيل القضائي باعتباره ممثلا لعامل الإقليم في طلبه باعتبارها موجبة للعزل بناء على المادة 64 من القانون التنظيمي للجماعات
.
وقررت ادارية وجدة، عزل سليمان حوليش من مهامه كرئيس لجماعة الناظور، وتجريده من عضوية المجلس الجماعي، لارتكابه أفعالا مخالفة للقوانين الجاري بها العمل تضر بأخلاقيات المرفق العمومي ومصالح الجماعة، وترتيب جميع الآثار القانونية على المعني بالأمر مع النفاذ المعجل.

وقد ذهبت المحكمة، إلى إصدار حكمها في قضية حوليش مع النفاذ المعجل وابقاء الصائر على خاسر الدعوى، بعد اقتناع هيئة الحكم بالمنسوب لرئيس جماعة الناظور من طرف عامل الإقليم بناء على تقرير أنجزته لجنة تابعة للمتفشية المركزية للإدارة الترابية، وتفاديا للفراغ الذي سيؤثر سلبا على السير الحسن لمجلس الجماعة في حالة انتظار ما ستسفر عليه باقي مراحل التقاضي إلى حين صيرورته نهائيا.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح