قاضي التحقيق يؤجل جلسة حوليش ومن معه إلى الشهر القادم


قاضي التحقيق يؤجل جلسة حوليش ومن معه إلى الشهر القادم
ناظورسيتي: مهدي عزاوي

علمت ناظورسيتي من مصدر مطلع، أن قاضي التحقيق بمحكمة جرائم الأموال بفاس، والتي يتابع فيها سليمان حوليش برفقة نائبيه الحسين أوحلي وفارس علال، قام بتأجيل جلسة الإستماع إلى غاية 3 دجنبر القادم.

وأضاف ذات المصدر أن قاضي التحقيق قرر تأجيل الجلسة إلى غاية شهر دجنبر القادم، مع استدعاء الشهود للإدلاء بأقوالهم في هذا الملف الشائك.

جذير بالذكر أن قاضي التحقيق بمحكمة جرائم الأموال بفاس، قرر متابعة سليمان حوليش رئيس المجلس الجماعي السابق للناظور، في حالة اعتقال رفقة نائبيه فارس علال والحسين أوحلي وأحد الأعوان الذي يشتغل بالبلدية.

وقد حضر اليوم إلى المحكمة مجموعة من أعضاء المجلس بالإضافة إلى موظفين ومنعشين عقاريين، كان من المفترض أن يتم مواجهتهم مع المتهمين للأدلاء بأقوالهم.



وتقرر بناء على قرار النيابة العامة، إحالة ملفات كل سليمان حوليش الرئيس السابق لجماعة الناظور، و نائبيه الثالث والرابع علال فارس والحسين أوحلي، وموظف آخر تابع لمصلحة التعمير، على قاضي التحقيق لدى المحكمة المذكورة والذي قرر في وقت سابق متابعتهم في حالة إعتقال..

وستشرع المحكمة في محاكمة المعنيين، مباشرة بعد الانتهاء من مرحلة الاستنطاق التفصيلي من طرف قاضي التحقيق، وذلك بناء على المحاضر المنجزة من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية ومقررات النيابة العامة.

جدير بالذكر، ان المحكمة الادارية بوجدة، قررت في نوفمبر المنصرم، عزل سليمان حوليش، رئيس المجلس البلدي لمدينة الناظور، المنتمي إلى حزب الأصالة والمعاصرة، من مهامه، وتجريده من العضوية، وأصدرت حكمين مماثلين في حق كل من النائبين الثالث والرابع الحسين أوحلي وعلال فارس عن حزب العدالة والتنمية، إثر تورطهم في قضايا تتعلق بارتكاب خروقات قانونية تهم المال العام أثناء فترة تدبيرهم لشؤون المدينة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح