قاصرون يفترشون أرصفة ميناء الناظور وكلهم آمال في الوصول إلى اسبانيا


قاصرون يفترشون أرصفة ميناء الناظور وكلهم آمال في الوصول إلى اسبانيا
ناظورسيتي: متابعة

حصلت "ناظورسيتي" على صور مجموعة من القاصرين، تبين عيشهم في اوضاع و ظروف مزرية بميناء بني أنصار- الناظور، حيث يفترشون رصيف المحطة البحرية منذ أيام عدة، وينتظرون الوقت المناسب للتسلل داخل إحدى البواخر المتجهة صوب إسبانيا، و بالتالي التمكن من تحقيق حلم الوصول إلى الفردوس الأروبي الذي يراودهم يومياً بعدما أفقدهم الواقع المعاش أحاسيس المكوث بين أحضان الوطن الام .

وقال مصدر مطلع على ما يجري داخل ميناء الناظور، أن عشرات الأطفال تمكنوا من الاستقرار داخل ميناء الناظور، حيث يقضون ساعات طويلة امام المحطة البحرية والبواخر و بالقرب من موقف شاحنات ومركبات السلع، آملين ركوبها لتحقيق حلمهم في الهجرة.

ويقضي هؤلاء الأطفال، ليالٍ طويلة على الأرصفة ووسط شبكات الصيد، أمام أعين السلطات الأمنية المكلفة بحراسة الميناء، دون تسجيل أي تدخل لإبعادهم من هذه المناطق التي تعتبر خطيرة على سلامتهم، لاسيما و أن البعض المنهم يقدمون على المجازفة بحياتهم بتسلق حبال البواخر واخرون يتقمصون فرص تواجد شاحنات السلع الضخمة في المحطة و يتسللون بداخلها أو عبر تجاويفها قصد التمكن من ولوج البواخر المتجهة إلى اسبانيا.

وبمدينة مليلية، رصدت "ناظورسيتي" قاصرين تمكنوا من التسلسل إلى الثغر المحتل بطرق مختلفة، حاملين معهم امل المغادرة صوب التراب الأوروبي، من بينهم عشرات الأطفال الذين يخططون لركوب شاحنات مدينة الملاهي "فيريا 2017" التي ستشد الرحال إلى إسبانيا بداية الأسبوع المقبل.

وكشف قاصرون إلتقت بهم "ناظورسيتي"، أنهم ينتظرون اسدال الستار عن ألعاب الملاهي التي انطلقت بالثغر المحتل يوم 1 شتنبر إلى 10 من نفس الشهر، على ان يخططوا لكيفية التسلل إلى الشاحنات و المركبات المكلفة بنقل معدات "فيريا" والاختباء بها إلى غاية نزولها بإسبانيا.

إلى ذلك، تقدر إحصائيات إسبانية، أن عدد القاصرين المغاربة الموجودين في مليلية يبلغ أكثر من 400 فرد، دخلوا إلى المدينة المحتلة عن طريق التسلل والاختباء في المركبات التي تعبر إلى هذه المدينة.











1.أرسلت من قبل follow_me في 09/09/2017 21:30
ajiw tswro m3aya ila mchaw 9asirin min nador wlla mn lhoceima li modon dyal dakhil o daro had ssiba , kifach rad fi3l lmowatinin o khlliwna mn lbolice, wllah htta ytta3ta9lo f darf wajiss o yhakmohom robbama bi al mo2abbad, llah yakhod lha9 fi bni 3ribban

2.أرسلت من قبل Kiana في 10/09/2017 06:15
Moi je suis resident en europe je peut meme pas rentrer labas Sans me justifier a la police mais tous les vagabands peuvent rentrer Sans probleme

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية