المزيد من الأخبار






قادما من بلجيكا توقيف مواطن أجنبي مبحوث عنه من طرف الأنتربول بالمغرب


ناظورسيتي: متابعة

أوقفت عناصر الأمن الوطني بمطار مدينة طنجة (ابن بطوطة)، صباح اليوم السبت، من توقيف مواطن أجنبي ذي جنسية هولندية، يبلغ من العمر 58 عاما، وهو يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر في حقه من طرف السلطات القضائية التركية، للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالتهريب الدولي للمخدرات.

وورد في بلاغ رسمي، بأن تم توقيف المواطن الهولندي المذكور مباشرة بعد وصوله على متن رحلة جوية قادمة من بلجيكا، حيث أوضحت عملية تنقيطه أنه يشكل موضوع نشرة حمراء صادرة عن المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول” بناءً على طلب من السلطات القضائية التركية، للاشتباه في تورطه في تنظيم عملية لتهريب طنين و200 كيلوغرام من المخدرات، وذلك انطلاقا من تركيا صوب دولة الأراضي المنخفضة.

وأضاف البلاغ نفسه، بأنه جرى الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدابير الحراسة النظرية على ذمة مسطرة التسليم، وذلك بالموازاة مع إشعار السلطات التركية المختصة بقرار التوقيف لإرسال ملف التسليم.


ويأتي توقيف المواطن الأجنبي المذكور، في سياق الجهود التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لتعزيز آليات التعاون الأمني الدولي لمكافحة الجريمة العابرة للحدود الوطنية، وملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي.

تحدثت وسائل إعلام فرنسية عن اعتقال الشرطة المغربية للشاب الفرنسي "سيباستيان راوول"، الذي يبلغ من العمر 21 عاما، والمتهم من طرف مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI باختراق عشرات الشركات حول العالم.

وتتهم المخابرات الأمريكية "راوول" بارتكاب جرائم إلكترونية، وسرقة ما يقرب 200 مليون من البيانات على الأنترنت، باستعمال عناوين IP فرنسية في البداية، قبل أن يتحول في الآونة الأخيرة إلى استعمال عناوين مغربية.

من جانب آخر ينفي المتهم، الموجود رهن الاحتجاز في المغرب منذ حوالي شهرين، التهم المنسوبة إليه، ويزعم أنه كان ضحية لسرقة هويته واستعمالها في عمليات "القرصنة".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح